تغطيات أكثر

انطلاق فعاليات المؤتمر السعودى للمحاكاة الصحية بالرياض برعاية الربيعة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر السعودى للمحاكاة الصحية بالرياض والمقام برعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وبمشاركة العديد من الجامعات منها جامعة الملك عبد العزيز بجدة ممثلة بمركز المحاكاة الصحية والمهارات السريرية وجامعة الأميرة نورا والمدينة الصحية بالحرس الوطنى ومدينة الملك فهد الطبية والهيئة الطبية للتخصصات السعودية، وقد القى الكلمة الإفتتاحية حمد الضويلع نائباً عن وزير الصحة.

وعبر حمد الضويلع نائب وزير الصحة للشؤون الصحية عن سعادته بهذا المؤتمر والذى يأتى تحت رعاية معالى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وأشار إلى أهمية هذا المؤتمر التى تهتم فى المقام الأول بسلامة المريض وكذلك تدريب وتطوير المهارات للكفاءات السعودية العاملة فى المجال الصحى.

وأضاف الضويلع أن مشاركة بعض المستشفيات من جميع أنحاء المملكة هى مؤشر قوى على سعى القطاع الصحى نحو الأفضل دائماً من خلال الخطط التطويرية التى تضعها الوزارة للوصول لتقديم خدمات صحية متميزة.

وأكد خلال كلمته الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السعودى للمحاكاة الصحية على إهتمام خادم الحرمين الشرفين و ولى العهد وكذلك ولى ولى العهد حفظهم الله بكل ما يخص المواطن وفى مقدمتها الرعاية الصحية والتى لها أولوية إهتمام حكومته الرشيدة.

وصرح الدكتور عبد العزيز بوكر المشرف العام على مركز المهارات السريرية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر وعضو اللجنة العليا للمؤتمر ومؤسس مركز المحاكاة بجدة أن المشاركة الكبيرة من جانب الممارسين الصحيين شيئ يدعوا للتفاؤل بمستقبل متطور للقطاع الصحى.

وأشار أن البرامج التعليمية تركز على الجانب المعلوماتى وبالتالى يكون هناك غياب للتدريب المهنى العملى ومن هنا نشأت فكرة المحاكاة والتى تركز على التدريب وأكتساب المهارات والإتقان والتميز بالعمل ومن هنا تأتى أهمية هذا المؤتمر.

وأضاف أن مركز المحاكاة قد حصل على العديد من الإعتمادات الدولية وكان آخرها الإعتماد من كندا، وحول كيفية الأشتراك بالمركز للحصول على هذه الدورات؟ يوضح الدكتور عبد العزيز أن ذلك يتم من خلال الحضور للمركز وتعبئة نموذج المشاركة وحضور ورش العمل التى يقيمها المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟