تغطيات أكثر

انطلاق فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي تحت عنوان “الحوار الحضاري”

انطلقت في دبي اليوم، فعاليات منتدى الإعلام العربي تحت عنوان “الحوار الحضاري” بمشاركة نخبة من قيادات العمل الإعلامي العربي والرموز الفكرية والثقافية وأهم الكتاب وصناع الرأي في المنطقة العربية إلى جانب لفيف من كبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين العرب والأجانب .

وأعلنت وزيرة الدولة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة شما بنت سهيل بن فارس المزروعي في كلمة لها في المنتدى إطلاق “المبادرة الإعلامية للشباب العربي” التي تهدف لبناء منظومة لريادة الشباب العربي في مجال الإعلام وإعداد جيل من الإعلاميين الشباب لصناعة الأمل ونشر المحتوى العربي للعالم بكل دقة وشفافية وحرفية ولتكون منصة للشباب العربي القادر على إيجاد فضاءات أوسع تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة .

وتتضمن المبادرة عدة محاور رئيسة لتعزيز دور الشباب العربي في صناعة إعلام يواكب التطورات حيث ستضع المبادرة برنامجًا إستراتيجيًا لإعداد الإعلاميين الشباب من 22 دولة عربية لتأهيلهم وتمكينهم من مواكبة المتغيرات في هذا المجال .

ويناقش المنتدى على مدى يومين دور الإعلام في تعزيز الحوار الحضاري من أجل تحقيق المزيد من التقارب بين الشعوب العربية وأيضًا لتدعيم التواصل بين المنطقة العربية وبقية مناطق العالم .

وتتركز نقاشات المنتدى هذا العام حول مفهوم “الحوار الحضاري” ومتطلبات إقامته واستحقاقات تفعيله في مواجهة مجمل التحديات التي تشهدها المنطقة العربية جراء النزاعات الإقليمية المتفاقمة وما خلفته من أزمات إنسانية وتنموية حجبت عن المنطقة العديد من الفرص وحرمت بعض بلدانها من تحقيق معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المأمولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟