فعاليات

انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في دورته الرابعة.. مساء غدٍ

تنطلق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في دورته الرابعة ، مساء غد الإثنين ، الذي تنظمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي , وذلك في خيمة إثراء المعرفة بالظهران.

ويتضمن المهرجان الذي تستمر فعالياته ستة أيام ، مشاركة 58 فيلماً سعودياً , وعرض 89 سيناريو غير منفذ ، وعرض فيلم ترويجي حول الأفلام المشاركة في المهرجان في دورته الحالية , وعرض فيلم وثائقي عن دورة المهرجان الماضية , إضافةً إلى تكريم للفنانين المساهمين في صناعة الأفلام في المملكة .
ويشهد المهرجان إقامة مسابقات في الأفلام الروائية , والأفلام الوثائقية , وأفلام الطلبة , ومسابقات في السيناريو , إضافةً إلى إقامة ورش عمل في إدارة وتمويل الإنتاج الثقافي , وورﺷﺔ عمل في أﺳﺎﺳﯾﺎت ﺗﺻﻣﯾم رﺳوم ﺛﻼﺛﯾﺔ اﻷﺑﻌﺎد , وورشة عمل في التصوير السينمائي “السينماتوغرافي .. النظرية والتطبيق”, وورشة عمل في ” الارتجال للكاميرا ” , ورشة عمل في ” تطوير هيكل القصة وتنمية الشخصية “.

وأوضحت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام , أن المهرجان يسعى إلى رفع معايير الجودة والتجهيزات الفنية ، بهدف الرقي بالمحتوى المشارك في مسابقات المهرجان , مؤكدةً أن المهرجان يعد أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ، ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة ، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام ، والاحتفاء بأفضل الأفلام ، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟