فعاليات

انطلاق فعاليات مهرجان ليالي المسرح مساء غدٍ بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض

نطلق مساء غدٍ الجمعة فعاليات ليالي المسرح التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ضمن برنامجه الثقافي لهذا العام، وتستمر ثلاثة أيام وسط حضور كبير من المسرحيين والإعلاميين.

وسيفتتح فعاليات ليالي المسرح المشرف العام على المركز محمد السيف بكلمة خلال الحفل خطابي، بعد ذلك سينطلق العرض الرئيس وهو بعنوان “جنون بشر” لفرقة أرين المسرحية.

وأوضح السيف أن الحضور لهذه الفعاليات مفتوح للجميع حيث تم تخصيص مكان للنساء، مشيرا إلى أن المهرجان بما يتضمنه من عروض مسرحية هو جهد من المركز يصب في مصلحة المسرح السعودي والمسرحيين الذين يبحثون عن مثل هذه المهرجانات لتقديم ما لديهم من أعمال.

وبين أن العروض ستشمل مشاركة جامعة الملك فيصل بمسرحية “كورونا” التي ستعرض يوم السبت، ومسرحية “على وين” لفرقة نادي الستارة التي ستعرض يوم الأحد، وجميعها ستعرض الساعة الثامنة مساء.

ويتضمن المهرجان ورش عمل مسرحية متخصصة تقام يومي السبت والأحد، موزعة على 4 جلسات بمعدل جلستين في كل يوم، تتحدث الأولى عن (النص المسرحي- أزمة تأليف أم أزمة مؤلف)، ويشارك فيها الكاتب عبدالعزيز السماعيل والمؤلف فهد ردة الحارثي، والجلسة الثانية تتحدث عن (تجارب المخرجين العرب في المسرح السعودي) يشارك فيها المخرج صبحي يوسف والمخرج سمعان العاني، وفي الجلسة الثالثة سيتم الحديث عن (المنتج والمسرح السعودي.. علاقة مادية أم فنية) يتحدث فيها الفنان علي إبراهيم والمخرج خالد الباز، والجلسة الرابعة تتحدث عن (المسرح المدرسي.. بين الغياب والحضور) يشارك فيها الكاتب محمد السحيمي ومدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي، ويدير الجلسات الإعلامي نايف البقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟