فعاليات

انطلاق ملتقى اليوم العالمي للتوحد بجدة تحت عنوان “كيف ننمي قدرات أبنائنا التوحديين”

تشهد محافظة جدة، بعد غدٍ الإثنين، إنطلاق فعاليات ملتقى اليوم العالمي للتوحد تحت عنوان “كيف ننمي قدرات أبنائنا التوحديين، الذي تنظمه أكاديمية التوحد الرائدة، وذلك بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة.

ويهدف الملتقى إلى مناقشة المشاكل وإيجاد الحلول لمصابي اضطراب طيف التوحد في المملكة، وكيفية إيجاد بيئة مناسبة لهم في المجتمع، إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية لأبناء الأسر المشاركة.

وأوضحت المدير العام لأكاديمية التوحد بالرائدة الدكتورة زينب البحيري أن تنظيم مثل هذه الملتقيات يأتي امتداد للرعاية والاهتمام الذي يلقاها أطفال التوحد من الحكومة الرشيدة بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم العون والمساعدة لهم ولأسرهم ، مشيرة إلى أن الملتقى يسلط الضوء على قضية من أهم القضايا التي تواجه مجتمعنا حيث يعد اضطراب التوحد من أسرع الإعاقات انتشارا في العالم .

وبينت أن الملتقى، الذي يحظى بدعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتزامن مع اليوم العالمي الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة ، والذي يأتي استجابة للمبادرة الخليجية بتخصيص يوم للتوحد للفت انتباه العالم لإصابة عشرات الملايين به واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية، لافتةً النظر إلى أن الملتقى سيشهد إقامة العديد من الفعاليات لأكاديمية التوحد الرائدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟