فعاليات

الرياض تستضيف ملتقى دور صناعة الأسمنت فى التنمية المستدامة مساء اليوم

الرياض تستضيف واحد من أهم ملتقيات صناعة الأسمنت في المنطقة، وتطلق شركتا “الأسمنت الأبيض السعودي” و”أسمنت الرياض” بالتعاون مع كليات الشرق العربي للدراسات العليا بالرياض ملتقى دور صناعة الأسمنت في التنمية المستدامة، والذى يتخلله فعاليات مختلفة ومن بينها معرض مصاحب وندوة علمية ، وذلك مساء اليوم الأربعاء .

ويشارك في الملتقى كبار الشركات العالمية والوطنية المتخصصة بمجال صناعة الإسمنت والطاقة والتعدين وقطع الغيار والمعدات الثقيلة. فيما دعت الشركات المنظمة جميع المهتمين بصناعة الإسمنت للحضور والمشاركة في الملتقى.

ووفقا لمصادر إعلامية في الرياض فإن مصانع الأسمنت السعودية من 3 إلى 5 ملايين وحدة حرارية في المتوسط لكل طن كلنكر، مقارنة بالمتوسط العالمي 3.3 مليون وحدة حرارية لكل طن كلنكر، وفقاً لرصد لوحدة التقارير في صحيفة “الاقتصادية” في الرياض.

وتقدر نسبة استهلاك القطاع الصناعي في المملكة 42 في المائة من إجمالي استهلاك الطاقة الأولية في المملكة (وقود ولقيم)، فيما تستهلك مصانع الأسمنت 9 في المائة من إجمالي استهلاك القطاع الصناعي.

ويبلغ عدد شركات الأسمنت العاملة في السعودية (وفي طور التشغيل التجاري) التي تم تقييم كفاءة استهلاكها للطاقة 15 شركة، لديها 34 خط إنتاج منها 14 خط إنتاج كفاءة استهلاكها للطاقة أفضل من متوسط كفاءة الطاقة العالمية، بينما يوجد نحو 20 خط إنتاج كفاءة استهلاكها أدنى من المتوسط العالمي لكفاءة استهلاك الطاقة.

رابط منظم الفعالية – اضغط هنا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟