نبراس

بالصور.. وزير الاقتصاد والتخطيط : المخدرات عدو يجب مواجهته ولدينا برنامج لحماية الشباب

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه أن قضية المخدرات خطيرة جدا على المجتمع وأبنائه، وما نراه من نتائجها مقلق ويدمي القلوب، فنحن في تحدٍّ مع هذه الآفة لا يقل عن تحدي لقاء العدو ومواجهته، مبينا أن وزارة الاقتصاد والتخطيط تعمل على قدم وساق على نفس الطريق مساندة للجهود التي يبذلها مشروع نبراس، من اجل نشر التوعية ورفع مستوى الوعي الوقائي لدى جميع شرائح المجتمع، لمواجهة هذه الآفة الخطيرة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” عبد الإله بن محمد الشريف والوفد المرافق من مستشاري الامانة ومدراء الادارات.

وذكر الوزير فقيه أن لدى الوزارة برنامجا وطنيا شبابيا بعنوان (منتدى وطني)، ويعد هذا البرنامج خطوة أولى لمعرفة ما يدور في أذهان الشباب لمعرفة اتجاهاتهم الفكرية، وكيف يكونون رؤيتهم الشاملة نحو قضايا العصر والمجتمع، من اجل الوصول إلى رؤية مناسبة للتعامل معهم بعيدا عن الرؤية التعليمية الأمنية.

من جانبه استعرض الشريف خلال اجتماعه مع وزير الاقتصاد والتخطيط إنجازات مشروع (نبراس) وبرامجه الثمانية المعتمدة والخاضعة للمعايير المحلية والإقليمية والدولية، لمعرفة قياس الأثر وتطبيق هذه البرامج التطبيق الأمثل. كما اطلع الوزير على الفعاليات والأنشطة التي تشمل ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها نبراس.

وذكر الشريف أن مشروع نبراس يعد ترجمة حقيقية لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفق نظرة ثاقبة، تدعمه وزارة الداخلية وشركة سابك، حيث إن “نبراس” يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تحمل استشرافاً لمستقبل الوطن والمواطن من حيث الاهتمام بتوفير بيئة صحية آمنة. كما انه يأتي في إطار مواصلة الجهود للوقاية من المخدرات من خلال برامجه الوقائية والتوعوية ضد آفة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وشركة سابك، لتوعوية أفراد المجتمع ووقايتهم وتثقيفهم ضد آفة المخدرات.

۲

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟