تغطيات أكثر

جمعية البر بجدة تشارك في ورشة “ممكنات بيئة الاستثمار الاجتماعي”

شاركت جمعية البر بجدة في ورشة عمل رسم خارطة طريق ممكنات بيئة الاستثمار الاجتماعي في السياق المحلي والتي أقيمت ضمن فعاليات منتدى تطوير القطاع غير الربحي الذي نظمته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وأوضحت مديرة القسم النسائي نجلاء اليامي أن الورشة أبرزت أحد المستهدفات الرئيسية في برنامج التحول الوطني في دعم القطاع غير الربحي وتوجيه نحو مجالات التنمية، وزيادة إسهامات القطاع غير الربحي في الناتج المحلي أربعة أضعاف من 4 مليار ريال إلى 16 مليار ريال في 2020.

وأضافت اليامي بأن الورشة تناولت تكوين بيئة الاستثمار في الاجتماعي في المملكة، والأدوات التي يمكن من خلالها الاستثمار الاجتماعي بناء على مجموعة من المعايير.

يذكر بأن منتدى تطوير القطاع غير الربحي السادس عقد تحت عنوان “نحو رؤية 2030: القطاع غير الربحي.. الأدوار والممكنات” في الرياض برعاية مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية)، وبشراكة استراتيجية مع مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية، ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، ومؤسسة علي بن إبراهيم المجدوعي الخيرية، ومؤسسة سالم بن أحمد بالحمر وعائلته الخيرية.

تأسست جمعية البر بجدة في25/12/1402هـ وهي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها مدينة جدة وما حولها من القرى , ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي امير منطقة مكة المكرمة وتعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية ومسجلة برقم (62).

الأهداف العامة:

تهدف الجمعية إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها محافظة جدة دون أن يكون هدفها الحصول على الربح المادي وتشمل هذه الخدمات ما يلي:

1- توفير خدمة الإيواء للبنين والبنات المحتاجين والارتقاء بأبناء وبنات الدور الإيوائية التابعة للجمعية من خلال تقديم رعاية شاملة لهم على اسس تربوية إسلامية تجعل
منهم عنصرا مستقبلاً فاعلاً في المجتمع مع بلوغ سن الخامسة والعشرون .
2- تقديم خدمات متنوعة ومتميزة للأيتام لدى ذويهم لتشمل تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم ومواهبهم ورعايتهم صحياً والمساهمة في توظيفهم .
3- العمل للوصول بالأسر المحتاجة القابلة للتطوير لتصبح مكتفية خلال 5 سنوات من رعايتها .
4- تقديم خدمات طبية أولية للمرضى المحتاجين وخاصة مرضى الفشل الكلوي المزمن .
5- المساهمة في تطوير العمل الخيري من خلال تقديم نموذج متميز والقيام بالأبحاث والدراسات وبناء الشبكات مع الجمعيات الأخرى والجهات ذات الاختصاص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟