تغطيات أكثر

بفارق كبير عن “ترامب”.. محمد بن سلمان يتصدر قادة العالم في تصويت شخصية العام

تصدَّر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التصويت الذي تجريه مجلة “تايم” الأمريكية لاختيار شخصية العام.

ووفق ما رصدته “أكثر” فقد حصد الأمير محمد بن سلمان حتى الآن 21 % من الأصوات التي أيدت اختياره شخصية العام، متفوقا بفارق كبير عن أبرز القادة والزعماء في العالم؛ حيث حصد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 5 % من الأصوات، فيما حصلت حملة me too على بسبة 6 %، ثم رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو 5 %، وجاءت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بعدهم بنسبة 4 % من الأصوات ومثلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقد تضمّن التصويت قائمة من 33 شخصية منهم زعماء دول ومشاهير وشخصيات سياسية من بلدان عدة حيث كان العربي الوحيد في القائمة هو ولي العهد ، ومن أبرز الشخصيات فى القائمة بالإضافة للرئيسين الأمريكي والروسي كل من الرئيس الصيني والرئيس الكوري الشمالي ، فضلًا عن شخصيات شهيرة في مجالات الغناء والرياضة والتقنية .

وشهد التصويت مشاركة آلاف السعوديين المقيمين في المملكة وحول العالم، فيما دعا كتاب ومثقفون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين إلى المشاركة في التصويت لولي العهد.

يذكر أنّ التصويت سوف ينتهي في 3 ديسمبر المقبل، ليتم الإعلان عن النتيجة ونشر صورة شخصية العام مع تقرير عن أبرز إنجازاته بمجلة “تايم” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟