فعاليات

أبوظبي تستضيف أول قمة لـ “بلومبرج” بمشاركة قادة القطاع المالي والاقتصادات فى العالم

اختارت “بلومبرج ماركِتس” في مجموعة بلومبرج الإخبارية المالية العاصمة الإماراتية أبوظبي لعقد أولى قممها “أسواق بلومبرج للشخصيات الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط” هذا الأسبوع. وسوف تجمع القمة تحت سقف واحد عدداً كبيراُ من قادة قطاع المال وكبار المستثمرين الذين يقودون الأسواق والاقتصادات في العالم ويبرمون الصفقات التي سوف ترسم ملامح مستقبل الساحة المالية العالمية في الشرق الأوسط والعالم.

وفي سياق تعليقه على النبأ، قال جَستين بي. سميث، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج ميديا الإعلامية: “تنضم أبوظبي إلى كل من المراكز المالية لندن وهونج كونج ونيويورك لتكون المركز المالي العالمي الأحدث الذي يستضيف هذا الحدث السنوي المرموق من بلومبرج . وتعكس هذه القمة قوة التزامنا بالمنطقة وتعزز سعينا لتوسعة نطاق تغطيتنا الإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط كما سبق وأن أعلنّا في وقت سابق من هذا العام. ونحن مسرورون بنجاحنا في التعاون عن كثب مع سوق أبوظبي العالمي لنقدم لكم هذا الحدث الذي يوضح مدى التزامنا بتوفير تغطية إعلامية شاملة ومستقبلية الرؤية للقطاع المالي العالمي”.

وسوف تجمع القمة أبرز الشخصيات المؤثرة في القطاع المالي العالمي ليشاركوا في يوم من الحوارات والتواصل وتبادل الآراء بين قادة الفكر المالي حول قضايا غاية في الأهمية ومستقبلية التأثير أمثال تأثير فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتنامي تأثير صناديق الثروة السيادية القوية، والعمل المُلِح المطلوب لتنويع اقتصادات الدول ذات البصمة الكربونية المرتفعة، إضافة إلى فرص الاستثمار المتاحة في دول المنطقة وسائر دول العالم. هذا ومن المقرر ان تعقد القمة ، التي سوف يقتصر حضورها على المدعوّين فقط ، يوم الأربعاء السابع من ديسمبر الجاري بفندق فور سيسونز أبوظبي في جزيرة المارية برعاية كريمة من شركة المبادلة للتنمية “مبادلة”.

وتشمل قائمة المتحدثين:سهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة، الإمارات العربية المتحدة ، أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ، إيمانويل إيبي كاشيكو، وزير البترول، نيجيريا ، والي تينوبو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أواندو ، مارك موبيوس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة تِمبلتون للأسواق الصاعدة ، عارف مسعود نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج ، سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة أفكار كابيتال ، شيلا باتيل، الرئيس التنفيذي، شركة انترناشيونال جولدمان ساخس أسّيت منجمنت ، محمد علي راشد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية.

من ناحيته، قال ريتو جريجوري، نائب رئيس تحرير وكالة بلومبرج الإخبارية المالية الذي سيفتتح القمة صباح الأربعاء المقبل: “تستضيف قمة “أسواق بلومبرج للشخصيات الأكثر نفوذاً” في الشرق الأوسط كبار قادة الأسواق المالية والرؤساء التنفيذيين الذين يقودون النظام المالي العالمي اليوم وتسلِّط الأضواء على فرص الاستثمار وآفاق المخاطر على المديين القريب والبعيد. وكلّي ثقة في أن يوفر الحوار الذي سوف تشهده القمة والذي تزوده بلومبرج ببياناتها وتحليلاتها التي لا تُضاهى استشرافات مستقبلية تساعد الحضور في تعزيز أدائهم في مجال الاستثمار خلال عام 2017″.

وسوف يقود الحوار الذي سوف تشهده القمة عدد من أعضاء فريق تحرير بلومبرج ، بما في ذلك رياض حمادة مدير تحرير مكتب بلومبرج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة بلومبرج ، وتريسي أللوي، المحرر التنفيذي لمجلة بلومبرج ماركِتس، وخافيير بلاس، كبير مراسلي قطاع الطاقة في بلومبرج ، وكلوديا ميدلر، رئيس مكتب بلومبرج في الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وسلطنة عمان في بلومبرج . كما يقود الحوار في القمة جيسون كيللي، رئيس مكتب بلومبرج في نيويورك ورئيس تحرير قناتها التلفزيونية العالمية، وإريك شاتزكر من تلفزيون بلومبرج .

وتعتبر القمة محور مبادرة إعلامية متعددة المنصّات تسهم في توسيع نطاق المصادر الخبرية المتنوعة لمجموعة بلومبرج عبر المنصات المطبوعة والرقمية والتلفزيونية والإذاعية، وذلك بغية إطلاق حوارات فريدة مع معدي الأخبار ورواد القطاع المالي حول أحدث التوجهات والفرص التي تحدد ملامح الاقتصاد العالمي. وتتولى إنتاج هذا الحدث قناة بلومبرج لايف التلفزيونية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟