فعاليات

جازان: ملتقى الإعلام بأسبوع “تلاحم” يناقش دور الوسائط الإعلامية في مكافحة التطرف

يعقد مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مساء اليوم الأربعاء ملتقى الإعلام الجديد، وذلك ضمن فعاليات أسبوع ” تلاحم” المقام حالياً بمنطقة جازان تحت عنوان: ” دور الإعلام الجديد في مكافحة التطرف”، وذلك بمشاركة رئيس تحرير صحيفة “سبق” الزميل علي الحازمي، والكاتب عبدالمجيد الكناني.

وأوضح نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، الدكتور فهد بن سلطان السلطان، أن المركز أعد لأسبوع ” تلاحم” جملة من الفعاليات الهادفة لترسيخ مبادئ التلاحم المجتمعي وتعزيز اللحمة الوطنية، التي تشكل أساساً للهوية وللحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله-، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، حفظهما الله، خاصة مع ما تشهده المملكة من تحول وطني وفق رؤية المملكة 2030 م.

وأكد على أن ملتقى الإعلام الذي يعقده المركز ضمن أسبوع ” تلاحم” يناقش دور مختلف الوسائط الإعلامية وخاصة الإعلام الجديد ودوره في التغذية والمكافحة للتطرف والتعصب.
وقال إن على مؤسسات المجتمع والجهات التربوية دور كبير في توعية النشء والشباب الذي لا يميز بشكل منهجي بين التحولات والتحديات وبين ما هو أصيل وما هو طارئ هجين، مما يطرح في الوسائل والمواقع الإعلامية التي تسهم في إذكاء التطرف والتعصب بما يؤدي إلى إثارة الفوضى، معرباً عن أمله في أن يتوصل المشاركون في الملتقى سواء كانوا إعلاميين أو مشاركين أو متابعين من فئات الشباب إلى وضع تصورات جديدة تمكن من إثراء العمل الإعلامي وتفعيله ليقوم بدوره المؤثر في مكافحة التطرف والتعصب.

وأشار “السلطان” إلى أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أولى مواضيع الشباب والشابات في لقاءات تلاحم أهمية كبيرة ومساحة واسعة من الفعاليات والمشاركات والبرامج التي يتم تفيذها حالياً في منطقة جازان وبمشاركة من إدارة البرامج الشبابية في المركز ومن المتطوعين من مجلس شباب المنطقة.

من جانب آخر وعلى صعيد الفعاليات التي أطلقها المركز ضمن أسبوع ” تلاحم”، اختتمت مساء أمس الثلاثاء الدورة التدريبية التي أقامها المركز بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بعنوان: ” تنمية مهارات الاتصال في الحوار” وشارك فيها عدد كبير من الأئمة والخطباء في المنطقة، تضمنت تقديم رؤية منهجية لمهارات الاتصال والإجراءات الموضوعية التي تتضمنها هذه المهارات.

كما ستزور قافلة ” تلاحم” التي يشارك بها مجموعة من الشباب الفاعلين في مجال العمل التطوعي بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وبالتعاون مع مجلس شباب منطقة جازان اليوم الأربعاء جامعة جازان وتلتقي بطلاب الجامعة للتعريف ببرنامج تلاحم وأهدافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟