تغطيات أكثر

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم محاضرة عن “مخاطر استخدام وسائل التواصل الحديثة”

تحت رعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي نظمت وحدة المسؤولية الاجتماعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر محاضرة بعنوان “مخاطر استخدام وسائل التواصل الحديثة” للمحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد، وذلك يوم الاثنين 19 /5 /1439هـ في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات، بحضور سعادة عميد عمادة خدمة المجتمع الدكتور حسن بن سعيد الزهراني وعدد من أساتذة و طلاب وطالبات الجامعة.

وألقى أبو راشد محاضرة تطرق من خلالها عن مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على مستخدميها من الناحية القانونية والجنائية، وشرح للحضور نبذه عامة عن القوانين التي تطبق وتحكم ما يصدر من عقوبات تنظم آلية وآداب التواصل الاجتماعي.

كما تطرق إلى العديد من المحاور من أبرزها الأحكام القضائية في النظام السعودي، ودار الحوار على محاور عدة اشتملت على (الإنتاج والتخزين والنشر) ومدى خطورة استخدامها بطرق سلبية.

وأكد المحامي أبو راشد أن وسائل التواصل الاجتماعي تخضع لرقابة الدولة وهناك قوانين وحقوق وعقوبات تنظم مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم فتح المجال للأسئلة والمناقشات من جانب الحضور، وعقب ذلك قدم سعادة عميد خدمة المجتمع هدية تذكارية للمحاضر، واختتم اللقاء بتوزيع شهادات حضور للمشاركين في المحاضرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟