تغطيات أكثر

جامعة الملك فيصل تختتم مشاركتها في فعاليات ملتقى ألوان السعودية بالرياض

شاركت جامعة الملك فيصل في فعاليات ملتقى ألوان السعودية في نسخته الخامسة والذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام خلال الفترة من 12-18/3/1438هـ ، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتمثلت مشاركة الجامعة في هذا الملتقى بركن خاص ضم العديد من الصور الضوئية لمباني الجامعة، إضافة إلى العديد من المطبوعات الخاصة بالجامعة والتي تتناول كافة مناحي الحياة الأكاديمية داخل حرمها والنشرات التعريفية الخاصة بالكليات كمدخل مهم للتعرف على سير العملية التربوية فيها .

وقد زار ركن الجامعة في الملتقى العديد من كبار الشخصيات والمواطنين وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، إضافة إلى مجموعة من الطلاب والمهتمين والمختصين من داخل المملكة وخارجها، حيث عبروا عن إعجابهم بما شاهدوه داخل الركن وتفاعلوا مع محتوياته.

وتضمن الملتقى العديد من ورش العمل والندوات العلمية التي قدمها عدد من الخبراء والمختصين في مجال التصوير الضوئي الاحترافي . ويعد ملتقى ألوان السعودية أول وأكبر ملتقى وطني يُعنى بالتصوير وتوظيفه في تسويق السياحة الوطنية، حيث جاءت فكرة تنظيمه تفعيلاً لمهمة الهيئة في تنمية الاهتمام بالسياحة المحلية وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها، كما يأتي تشجيعًا وتحفيزاً للمصورين المحترفين المبدعين والهواة لإبراز ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.

يذكر أن هيئة السياحة تسعى من خلال هذا الحدث إلى تشجيع المصورين المحترفين والهواة المبدعين لنقل صورة واقعية عن ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وإرث حضاري ، وذلك لدعم وتنشيط صناعة السياحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟