تغطيات أكثر

خادم الحرمين: النظام الإيراني يشكل رأس حربة الإرهاب‬⁩ ويجب أن نقف متحدين لمحاربة قوى الشر والتطرف

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على أن الإسلام دين الوسطية والسلام والاعتدال.

وقال ‏الملك سلمان‬⁩ ، خلال افتتاح القمة العربية الإسلامية الأمريكية: نرحب بالرئيس ⁧ترمب‬⁩ ونشكره على الحضور، مؤكدًا على أن “القمة العربية الإسلامية الأمريكية ‬⁩ تاريخية وتأتي في وقت شديد الأهمية” ، مضيفا : “نؤكد على التعاون لمكافحة ⁧‫الإرهاب‬⁩ بكافة صوره وأشكاله”، معبرًا عن الجدية لاتخاذ الخطوات لتعزيز الشراكة مع أمريكا‬⁩.

وتابع خادم الحرمين ‬⁩: “مسؤوليتنا أمام العالم أن نقف متحدين لمحاربة قوى الشر والتطرف، ‏فالنظام الإيراني يشكل رأس حربة الإرهاب‬⁩ منذ عهد الخميني ‏وضربت بالقوانين الدولية عرض الحائط خاصة في حسن الجوار، ونؤكد ‏على التقدير للشعب الإيراني ولا نأخذه بجريمة نظامه ‬”، مشيرًا إلى أن الإرهاب‬⁩ والتطرف آفة دولية على البشرية جمعاء.

وأعلن الملك سلمان عن إطلاق المركز العالمي لمواجهة الفكر المتطرف. وقال: “لأجل توفير الحياة الرغيدة؛ نحن عازمون على التمسك بالتنمية كهدفٍ استراتيجي لمواجهة التطرف والإرهاب”.

وكانت زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة قد أسفرت عن إعلان الشراكة الوثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب .
أعلنت القمة عن بناء شراكة وثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية إقليمياً ودولياً، واتفق القادة على سبل تعزيز التعاون والتدابير التي يمكن اتخاذها لتوطيد العلاقات والعمل المشترك وتعهدوا بمواصلة التنسيق الوثيق بين الدول العربية والإسلامية مع الولايات المتحدة الأمريكية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز الشراكة بينهم وتبادل الخبرات في المجالات التنموية، كما رحبت الولايات المتحدة الأمريكية برغبة الدول العربية والإسلامية في تعزيز سبل التعاون لتوحيد الرؤى والمواقف حيال المسائل المختلفة وعلى رأسها مضاعفة الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والإرهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟