فعاليات

دبي تطلق رجل شرطة آلي بمؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات ومعرض إنترنت الأشياء

تستعد شرطة دبي للاستفادة من مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات ’جيسك‘ ومعرض إنترنت الأشياء المقام في ذات الموقع هذا الشهر لإطلاق أول منتج خدمة عامة في العالم مصمم لإحداث تغيير في سير الحياة اليومية لسكان الإمارة والتأثير بشكل إيجابي على ملايين السياح.

وستكشف عملية الإطلاق المقررة خلال المعرضين المستمرين بين 21 و23 مايو عن منتج ثوري يسخّر تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والخدمة الذكية (رجل شرطة آلي)، حيث سيصبح هذا المنتج بمثابة مشهد اعتيادي في جميع أنحاء الإمارة خلال الأشهر والسنوات القادمة.

وبهذا الصدد، قال العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الادارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي: “ينسجم هذا الإطلاق العالمي مع التزام شرطة دبي الراسخ بـ ’خطة دبي 2021‘ ودورنا المحوري في تحقيق أهداف استراتيجية المدينة الذكية الخاصة بالإمارة. ولن يقتصر دور هذه التكنولوجيا الأولى عالمياً على إحداث ثورة حقيقية على مستوى قوى الشرطة العاملة في الإمارة، إذ أنها ستقدم نقطة اتصال جذابةً وتفاعلية وغنيةً بالمعلومات بين شرطة دبي وعامة الشعب والزوار القادمين من جميع أنحاء العالم. ويعتبر هذا المنتج أحدث الأمثلة على دعم واحتضان دبي للتكنولوجيا الذكية على المستوى العالمي”.

وباعتبارها تمثل مشروعاً رائداً ينطوي على أكثر من 100 من مبادرات المدينة الذكية وخطةً لتحويل 1000 خدمة حكومية عبر المجموعة الكاملة من جهات وهيئات القطاع العام، تنسجم ’خطة دبي 2021‘ مع استعدادات المدينة لاستضافة معرض ’إكسبو دبي 2020‘ المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زائر اعتباراً من شهر أكتوبر 2020 ولغاية شهر أبريل 2021.

وبدورها، أشارت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي، إلى أن إطلاق المنتج الجديد الخاص بشرطة دبي ما هو إلا إشارة على الزيادة الملحوظة في التفاعل الوثيق بين الحكومة والشعب، ويقدم كل من معرض ’جيسك‘ – أكبر معرض متخصص في مجال الأمن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط – ومعرض إنترنت الأشياء منصة الاختبار المثالية لهذا المنتج المبتكر.

وقالت لوه ميرماند: “تجمع هذه الفعاليات الرائدة بين أبرز جهات القطاع الخاص العاملة في مجال ابتكار وتوريد التكنولوجيا على مستوى العالم وصناع القرار في القطاع العام الذين يحتلون مرتبة الريادة في مجال اعتماد تكنولوجيا المدينة الذكية عبر دبي ودولة الإمارات وخارجها. ويعتبر هذا الإطلاق بمثابة مثال آخر على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها كل من معرض ’جيسك‘ ومعرض إنترنت الأشياء كاثنين من المنابر الرائدة التي تعمل على الارتقاء بالحلول التكنولوجية المبتكرة. واليوم، تفتح هاتان الفعاليتان أمامنا أبواب عالم المستقبل”.

وتعتبر شرطة دبي شريكاً لكل من مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات ’جيسك‘ ومعرض إنترنت الأشياء. وتضم قائمة الرعاة الأساسيين للفعاليتين كلاً من ’دارك ماتر‘، كشريك في مجال ابتكارات الأمن الإلكتروني؛ و’ديجي روبوتيكس‘، كشريك التصنيع الذكي، و’جلف بيزنيس ماشينز‘ كراعٍ رسمي لحلول الأمن؛ و’سباير سوليوشنز‘ و’سيسكو‘كرعاة بلاتينيين، و’إنفو واتش‘ كراعٍ لجلسات الحوار.

وبدعم من ’أسبوع جيتكس للتكنولوجيا‘، فعالية تقنيات الاتصالات والمعلومات الرائدة في المنطقة، تفتح فعالية ’جيسك 2017‘ – التي تنعقد بالتزامن مع ’معرض إنترنت الأشياء‘ – أبوابها بشكل حصري أمام مجتمع الأمن والاستخبارات، بما يشمل الإدارات والشركات والمؤسسات الحكومية. ويتاح للحضور الدخول إلى قاعات المعرض مجاناً، ولكن ينبغي عليهم شراء بطاقات لحضور المؤتمر. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.gisec.ae.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟