تغطيات أكثر

د.عبادة: مبادرات أنسنة المدينة المنورة واجهت صعوبات.. ونوازن بين التطوير والقيم الروحانية

شهدت الجلسة الرابعة من المؤتمر الدولي لأنسة المدن المنعقد فى المدينة المنورة بحث التحديات والفرص والرؤى لأنسنة المدينة المنورة بمشاركة الدكتور جلال عبادة، مستشار التصميم والتطوير الحضري لهيئة تطوير المدينة المنورة والأستاذ المشارك للعمارة والتصميم الحضري بجامعة عين شمس في القاهرة.

وقال عبادة فى كلمته إن مبادرات الأنسنة في المدينة المنورة في البداية بعض الصعوبات في تقبل مثل هذه المشاريع من السكان، والآن يحرصون عليها ، موضحا أن برنامج هيئة تطوير المدينة لا يعمل بمعزل عن الأهالي والسكان بل هم محور أساسي، ويشاركون بفاعلية في مبادرات الأنسنة .

وأكد أن مبادرات الأنسنة في المدينة المنورة تسعى للتوازن بين التطوير والتنمية وبين القيم الروحانية.

يذكر أن المؤتمر يقام بموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة ، فيما تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طيبة.

ويشارك في المؤتمر عدد من أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين والمتخصصين والخبراء من داخل المملكة وخارجها ونخبة من ذوي التجارب الناجحة في هذا المجال على مستوى العالم.

ويُعد المؤتمر بمثابة منصة عمل للقادة في أجهزة الإدارة المحلية والباحثين، وممثلي القطاع الخاص لمناقشة آلية تطوير المدن لتصبح أكثر ملاءمة واستيعابًا لحاجات وتطلعات قاطنيها, وخطوة أولى في خارطة طريق أنسنة المدن السعودية بشكل يتماشى مع الرؤية المملكة 2030.

ويتزامن تنظيم المؤتمر مع إطلاق برنامج “جودة الحياة 2020” الذي يرسم خريطة طريق شاملة ومتكاملة للارتقاء بالمدن بالمملكة إلى مصاف المدن العالمية الجاذبة للسكان وتحسين أنماط حياة المواطنين والمقيمين مع تحسين البنية التحتية ضمن قالب اجتماعي واقتصادي وثقافي شامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟