تغطيات أكثر

كتاب ومثقفون ينثرون المديح حول سوق عكاظ ويشكرون الأمير خالد الفيصل

نثر كتاب ومثقفون سعوديون كلمات المديح التى تجسد آرائهم فى انطلاقة سوق عكاظ أمس ، معبرين فى الوقت ذاته عن شكرهم للأمير خالد الفيصل على جهوده فى إعادة هذا السوق إلى الواجهة الثقافية محليا وعربيا ودوليا.

فيما دشن مغردون على موقع “تويتر” هاشتاق بعنوان (#سوق_عكاظ) وآخر بعنوان (#شكرا_خالد_الفيصل) تضمن سيلا من التعلقيات التى أثنت على حفل افتتاح فعاليات السوق ، ملمحين إلى وجود بعض الأصوات التى تبث شائعات حول السوق لا أساس لها ، ومؤكدين أنه حدث ثقافي يستلهم التراث ويركز على المستقبل ، وهو واجهة ثقافية مميزة للمملكة.

وقد رصدت أكثر” عددا من أراء وتعليقات المثقفين والكتاب حول السوق فى دورته العاشرة ، فماذا قالوا؟

الكاتبة حليمة مظفر علقت قائلة :”ما يفعله لخدمة مستقبل الوطن وتأصيل الفعل الثقافي والحضاري مجهود عظيم نابع من قلب 💚مُحب ولا يمكن أن ينساه التاريخ السعودي #شكرا_خالد_الفيصل”.

وبدوره غرد الكاتب بصحيفة الرياض د. عبدالله الطاير قائلا :#خالد_الفيصل قبس يبدد الظلام صَحِب السنين فزادته شبابا انحنت لصبره النوائب،وخضعت لأمره المصاعب فهو خالد في العزيمة وفيصل في الحق.#سوق_عكاظ”.

أما الكاتب بصحيفة عكاظ حمود أبوطالب فعلق على هاشتاق #سوق_عكاظ بالقول :”وميض الفرح شعّ الليلة في الطائف، وحتما سينتشر ويشع أكثر. الفطرة السوية مجبولة على الإحتفاء بالحياة والفر” ، مضيفا :”ليلة افتتاحية كهطول المطر بعد مواسم جفاف. تعطرت الطائف بالورد وصدحت بصوتها الرخيم لتشعل جذوة حبنا لجمالها الذي كاد ينطفيء”.

وقال رئيس جمعية الثقافة والفنون الكاتب سلطان البازعي :”لأنه #خالد_الفيصل فهو كبير كفاية لأن يعطي المبدعين والعاملين في الشأن الثقافي والعلمي فرصة تكريم الفائزين بجوائز #سوق_عكاظ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟