تغطيات أكثر

كريستين لاجارد من الرياض : تغيرات عالمية مهمة خلال الـ50 عامًا المقبلة

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، إن الـ50 عامًا المقبلة ستشهد حدوث تغيرات عالمية مهمة وبالأخص في الاقتصاد والتغير المناخي.

وأضافت لاجارد، فى كلمتها بالجلسة الأولى لمبادرة مستقبل الاستثمار، اليوم الثلاثاء: “ستكون هناك مدن جديدة تقود العالم في الحقبة المقبلة، مطالبة بالتفكير في تطوير التعليم لمواكبة التحديات وتخريج أجيال تتأقلم مع سوق العمل الجديد والتقنيات المبتكرة.

وكانت فعاليات اليوم الأول من أعمال ” مبادة مستقبل الاستثمار ” التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، قد انطلقت من العاصمة الرياض، تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وبحضور الأمير محمد بن سلمان.

وستشكل المبادرة نقلة نوعية في مجال الاستثمار العالمي، خاصة أنها ستركز على استكشاف ومناقشة الاتجاهات والفرص والتحديات والقطاعات الناشئة التي ستسهم في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد والاستثمار في العالم خلال العقود المقبلة.

وتعكس أهداف هذه المبادرة استراتيجية خطة #التحول_الوطني في المملكة، بوصفها إحدى الدعائم الأساسية لتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.
وقد تم العمل على برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار خصيصاً لتوفير منصة تفاعلية تتيح لقادة الاستثمار مناقشة نطاق واسع من المواضيع المتعلقة بالاتجاهات الراهنة والمستقبلية للاستثمار.

كما سيتطرق برنامج المبادرة إلى الحديث عن السبل المتاحة أمام المستثمرين لتلبية المطالب المختلفة لتحقيق المنافع البيئية والاجتماعية وتلك الخاصة بالحوكمة مع الحفاظ في الوقت ذاته على الربحية.

وسيكون من الجوانب الأساسية الأخرى في المبادرة الحديث عن الالتزام بمعايير الشفافية والعمل بشكل فاعل لبناء الثقة مع الجهات المختلفة، كما سيتعرف المشاركون على آراء قادة صناديق الثروة العالمية حول كيفية التأقلم مع الاستراتيجيات الجديدة المتمحورة حول التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟