فعاليات

لأول مرة.. الرياض تحتضن معرض اللياقة البدنية والحياة الصحية منتصف الشهر الجاري

تحتضن الرياض فعاليات معرض اللياقة البدنية والحياة الصحية لأول مرة، فى الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري ، وذلك برعاية من هيئة الترفيه.

ويعد المعرض هو الوحيد المتخصص في الرياضة المجتمعية، بمشاركة ودعم من الأندية الرياضية الكبرى بالمملكة، ويهدف إلى تثقيف شرائح المجتمع بأهمية الرياضة في حياتهم اليومية من خلال فعاليات تثقيفية- ترفيهية، تناسب جميع أفراد العائلة.

ويحتوي المعرض ، الذى يقام بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ، على أقسام حيوية لتكوين صورة متكاملة عن الرياضة بشكلها ومفهومها الصحيح؛ بينها قسم الأندية الرياضية لعشاق كرة القدم، وقسم الأدوات الرياضية، وقسم التجهيزات الرياضية، وقسم المراكز الصحية، إضافة إلى قسم خاص لعشاق الأغذية الصحية.

كما يتضمن المعرض، إلى جانب الأقسام الرياضية المتنوعة، عرضا يوميا على مسرحه، يقدمه أشهر المدربين المحترفين في الأندية، إضافة إلى وجود مدربات سعوديات لتقديم النصائح الرياضية والغذائية للسيدات في القسم النسائي.

يذكر أن نسبة ممارسي الرياضة بانتظام في المملكة لا تتجاوز الـ 13%، بحسب إحصاءات رسمية، رغم أن الرياضة من الضروريات الأساسية للحفاظ على الصحة والعقل السليم، ما تسبب في بلوغ نسبة السمنة بالمجتمع السعودي 71%، الأمر الذي ينذر بانتشار العديد من الأمراض، على رأسها السكري.

يذكر أن اللياقة البدنية: هي مستوى الحالة البدنية الّتي يعتمد الانسان الرّياضي عليها في مكونات اللّياقة البدنية الخاصة برياضته والّتي يتم قياسها بأجهزة القياس والاختبارات العلمية ومقارنتها بالمستوى الأمثل أو عبارة عن قدرة الفرد وكفاءته البدنية للقيام بدوره في هذه الحياة دون إجهاد أو تعب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟