مؤتمر المباني التعليمية

مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية يناقش برنامج توفير المدارس بالتأجير

ناقش مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية ، المنعقد حاليا في الرياض برنامج توفير المدارس للوزارة بالتأجير وإعادة الاستئجار (LLB) مع القطاع الخاص
وبحث مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية تنفيذ المشروع من خلال آلية تمويل لبناء مدارس التعليم العام ، حيث يتم تأجير المباني التعليمية القائمة للقطاع الخاص مقابل مبالغ مالية ، وإعادة استئجارها لقاء دفعات سنوية .

مدة البرنامج (15-20) سنة لكل عقد استئجار ، وحيث ناقش مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية سبل التعاون مع الجهات المستهدفة من البرنامج وهى الشركات العائلية ، والأوقاف، والمؤسسات المالية المحلية والدولية .
ووفقا لمناقشات مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية فإن مميزات البرنامج هو تحقيقحلول قصيرة الأجل بعوائد مضمونة للمستثمرين ، كما يحقق البرنامج الذي تقوم بتنفيذه شركة تطوير المباني التعليمية توفير سيولة نقدية خارج موازنة الدولة لتنفيذ مشاريع وزارة التعليم .
وتتركز مهام الشركة على إدارة مشروعات المباني التعليمية شاملة أعمال التخطيط والبرمجة والتصميم والتعاقد والإشراف على الإنشاء والمتابعة والتجهيز والتأثيث والصيانة والتأهيل وإدارة الأصول ، كما تعمل على توفير الفرص الاستثمارية في مجال المباني التعليمية لتحقيق الاستدامة .
وتهدف الشركة إلى تحقيق الشركة القيمة المضافة من خلال منهجية عمل وتطبيق نظم إدارة المشاريع (PMO) والإدارة الاستراتيجية (SMO) وأنظمة تصنيف وتأهيل إلكترونية .
كما تعتمد الشركة استراتجية تنويع طرق البناء لتحقيق الجودة والسلامة وسرعة التنفيذ وتخفيض التكاليف، وتقوم الشركة على استقطاب الكفاءات المتخصصة وتوطين الخبرات باحتكاك الخبراء مع القدرات الوطنية الشابة .
العمل بعقود مطورة لتنفيذ المباني بأساليب ونماذج مختلفة .
كما تعمل الشركة على تنفيذ أكثر من 700 منشأة تعليمية سُلم 117 منها إلى وزارة التعليم حتى نهاية العام 2016م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟