تغطيات أكثر

مؤتمر دبى الرياضي العالمي يوصي بتطبيق قواعد الحوكمة الرياضية

مؤتمر دبى الرياضي العالمي أوصى بتطبيق قواعد( الحوكمة الرياضية) أكد المشاركون في مؤتمر دبي الرياضي العالمي، في نسخته الحادية عشرة، المنعقد حاليا، ضرورة البدء بتطبيق (الحوكمة الرياضية) في عالم كرة القدم، لحمايتها من الفساد وتطويرها في المستقبل.
 
وقال المشاركون في الجلسة الافتتاحية في مؤتمر دبى الرياضي العالمي، الذي يقام تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، إن كرة القدم باتت صناعة عالمية تجذب الملايين حول العالم بالشكل الذي يحتم عليها تمكين الحوكمة الإدارية والمالية والفنية في جميع مرافقها.
وبيّن الخبير في مجال كرة القدم، ومدير نادي روما الإيطالي، أمبيرتو غانديني، خلال الجلسة، أن “الحوكمة الرياضية تعني إرساء مبادئ الإدارة الحصيفة في عالم كرة القدم، وعدم اتخاذ القرارات بشكل فردي، بل تكون هناك لجان مشتركة لكل قضية عالقة، ما يؤدي إلى اتخاذ قرارات مدروسة وذات جدوى عالية.
 
وأكد غانديني خلال مشاركته في مؤتمر دبى الرياضي العالمي أن هذا الفكر الجديد في عالم كرة القدم يثير دهشة بعض القائمين على المؤسسات الرياضية، الذين ما زالت مؤسساتهم تتأرجح بين البيروقراطية والأنظمة الحديثة في الإدارة.
 
وأشار غانديني خلال مداخلته في مؤتمر دبى الرياضي العالمي إلى الإنفاق الكبير على كرة القدم في بعض المناطق؛ مثل الصين، ومن بعض الفرق التي يمتلكها أغنياء يغدقون عليها الأموال، مؤكداً أنه “ليس ضد هذه الظاهرة”؛ لأنها تستقطب مزيداً من النجوم، ومن ثم زيادة المداخيل، “إلا أن هذه الأندية يجب أن تدار بشكل صحيح، ووفقاً لاشتراطات دقيقة تراعي مبادئ الشفافية والنزاهة والإفصاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟