فعاليات

مؤتمر مكة الدولي الرابع عشر لطب الأسنان ينطلق فى 28 مارس المقبل

تنظم الجمعية السعودية لطب الأسنان مؤتمر مكة الدولي الرابع عشر لطب الأسنان وذلك فى الفترة من 28 إلى 30 مارس المقبل تحت رعاية الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

ويستضيف المؤتمر نخبة من المتخصصين في مجال طب الأسنان من كافة أنحاء العالم و متحدثين متميزين من جميع الدول العربية والإسلامية، وكذلك من أمريكا وبريطانيا والسويد وكندا، إلى جانب نخبة من أساتذة الجامعات والاستشاريين السعوديين.

يذكر أن  الجمعية السعودية لطب الأسنان تأسست في عام 1401 هـ الموافق 1981 ومقرها كلـية طـب الأسـنان جامعة الملك سعود.. وكانت الجمعية مرتبطة ارتباطاً مباشراً تحت إدارة سعادة معالي مدير الجامعة حين ذاك .

وتتولى الجمعية السعودية لطب الأسنان تنظيم الأنشطة العلمية الشهرية ليس في الرياض فقط ولكن أيضا في معظم محافظات المملكة كالمنطقة الغربية والشرقية وغيرها من مناطق المملكة وتتضمن اللقاءات مواضيع ذات الاتجاهات الحديثة في علوم طب الأسنان بتطبيقاتها السريرية والتقنية . هذا بالإضافة إلى أن الجمعية أيضا تعقد سنويا مؤتمر عالمي لطب الأسنان.

ورؤية الجمعيةأن تكون الجمعية مؤسسة مجتمع مدني رائدة محلياً واقليمياً وعالمياً.
وتتركز رسالة الجمعية في المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع، التطوير المستمر للمهنة والممارس الصحي والإسهام بفاعلية في البحث العلمي في مهنة طب الأسنان.
و أهداف الجمعية :.
1.تشجيع البحوث العلمية في مجالات طب الفم والأسنان.
2.تشجيع النشر العلمي في مجالات طب الفم والأسنان عن طريق إصدار المجلة السعودية لطب الأسنان وهي مجلة علمية ذات مستوى عالمي.
3.تنظيم الندوات العلمية والمؤتمرات واللقاءات العلمية بهدف تبادل المعلومات والعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي للعاملين في مجال طب الفم والأسنان.
4.تقديم الاستشارات العلمية في مجالات تخصص أعضائها للجهات التي تطلبها داخل المملكة.
5.نشر الوعي والاهتمام بالمحافظة على صحة الفم والأسنان في المملكة.
6.توثيق العلاقة بين العاملين والمهتمين بمهنة طب الفم والأسنان في المملكة عن طريق إتاحة الفرصة لهم للانضمام لعضوية الجمعية وتنظيم الرحلات والأنشطة الاجتماعية لهم داخل وخارج المملكة.
نشاطات الجمعية:
1.تشجيع إجراء البحوث والاستشارات العلمية.
2.تأليف وترجمة الكتب في مجال طب الفم والأسنان ومايتصل بها من مجالات أخرى.
3.إجراء الدراسات العلمية لتطوير جوانب الممارسة التطبيقية.
4.عقد الندوات والمؤتمرات واللقاءات العلمية والمحاضرات والحلقات الدراسية ودورات التعليم الطبي المستمر والتي تتعلق بمجالات اهتمامها.
5.إصدار الدراسات والنشرات والمجلات والدوريات العلمية والمطويات التي تتصل بمجالات اهتمامها.
6.المشاركة في المعارض المحلية والدولية.
7.دعوة العلماء والمفكرين ذوي العلاقة للمشاركة في نشاطات الجمعية وذلك وفق الإجراءات المنظمة لذلك.
8.تنظيم رحلات علمية لأعضائها وإقامة مسابقات علمية في مجال طب الفم والأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟