تغطيات أكثر

مؤسسة العنود الخيرية ترعى مؤتمر إطعام الدولي الأول “حفظ الطعام.. هو الحل”

شاركت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية في المؤتمر الذي نظمته الجمعية الخيرية للطعام “إطعام” المؤتمر الدولي الأول بعنوان “حفظ الطعام.. هو الحل” خلال اليومين الماضيين بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض .

وأتت المشاركة للمؤسسة كراعي للمؤتمر الذي يهدف إلى تقديم الخبرات والتجارب العالمية في حفظ الطعام من الهدر من خلال جلسات حوار شارك فيها العديد من المتحدثين من مختلف مناطق العالم ومنظمة الفاو والأمم المتحدة.

كما شارك أمين عام المؤسسة الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم في جلسة “التطوع في القطاع الخيري” التي رأسها عبدالعزيز الربدي، بمشاركة رئيس جمعية العمل التطوعي نجيب الزامل.

يذكر أن مشاركة المؤسسة جاءت نظراً لدورها في المجال الاجتماعي والإنساني والخيري ودعمها المستمر للبرامج والفعاليات.

وحيث أكد متحدثون في “مؤتمر إطعام الدولي” الأول الذي افتتح جلسته الأولى صباح اليوم بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بعنوان “بنوك الطعام .. الفكرة والحاجة” أن كل ثلاث ثوان يموت شخص من الجوع حول العالم، مشيرين إلى أن المملكة تهدر تقريباً جميع ما تنتجه سنوياً، وتهدر ما يقارب 50 طنًّا من الخضراوات في المقابل “12 %” من سكان العالم لا يجدون الغذاء! مضيفين أن هدر الطعام هو السبب الرئيس في ارتفاع الأسعار، فيما سيسهم رفع الدعم عن السلع في خفض هدر الطعام.

وكشفت إحصاءات، أُعلنت في المؤتمر، عن أن نسبة إهدار الأرز فقط في السعودية تتراوح بين 35% و40%، بقيمة تصل إلى مليار ونصف المليار ريال. كما كشفت عن أن الفرد السعودي يهدر 250 كيلوجرامًا من الطعام، بينما ينام نصف مليون جائع حول العالم دون طعام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟