تغطيات أكثر

متخصص: على رواد الأعمال التخطيط المسبق للمشاركة في المعارض الترويجية

حدد المتخصص في الإدارة وريادة الاعمال عبدالله الدويش خطوات مهمة لرواد ورائدات الاعمال بهدف تسجيل مشاركة فاعلة في المعارض وتحقيق هدف الترويج الهادف لمنتجاتهم ابرزها لفت انتباه زوار الجناح والتركيز على بناء العلاقات الشخصية.

وتحدث الدويش خلال ورشة عمل نظمتهاغرفة الشرقية بمقرها الرئيس مساء امس الاول الاحد 30 اكتوبر 2017 للمشاركين والمشاركاتفي ملتقى ومعرض شباب وشابات اعمال الشرقية 2017 بعنوان “كيف تعرض منتجك بشكل مميز” عن أهمية وضع الأهداف للمشاركة في المعارض حيث تسهم في رفع مستوى التخطيط الأمثل، وايضا تحديد الاستراتيجيات الملائمة لتحقيق النتائج، وحصر الاحتياجات المادية للمشاركة، ورفع مستوى التنسيق و توزيع الاعمال و تحديد المسؤولياتوالصلاحيات، ووضع الأساليب المناسبة لقياس نتائج المشاركة، مشيرا الى ان ذلك يزيد من احتمالية إصابة الهدف.

وأوضح الدويش خلال ورشة العمل التي شهدت تفاعلا لافتا بان تعدد الأهداف بين الأهمية و الاستراتيجية، ترفع مستوى الرغبة و الجدية، وتوسيع دائرة مجالات الإنجازات و النجاحات، وتسهم في النظرة الإيجابية للإنجازات المحققة، ورفع مستوى المشاركات والمساهمات على مستوى المنظمة.

واكد الدويش على ضرورة التخطيط المسبق للمشاركة في المعارض مشيرا الى ان عدمالتخطيطهوتخطيطللفشل، مشيرا الى تحقيق الاهداف يتحقق من خلال التعاون مع المنافسين وجمع المعلومات عن السوق والتعرف على المهتمين، وقال : عند استلام جناحك ضع مايميزك في المقدمة، وجهز مطويات ونشرات تتحدث عنك ويكتب فيها ارقام هواتفك ومعلومات التواصل معك.

وواصل الدويش في الحديث عن ترتيب جناح رائد او رائدة الاعمال بالتأكيد على ترتيب الجناح باعتباره جزء منه مع ضرورة التواجدباستمرار. وفي الختام كرم نائب رئيس مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية بدر الرزيزاء المحاضر عبدالله الدويش بدرع تذكاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟