اخبارتغطيات أكثر

“مدن” تستعرض منتجاتها بملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب له

شهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، انطلاق فعاليات ملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه وزارة الصحة في الفترة ما بين 10 و12 سبتمبر 2019م.

وشاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، في ملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب له، تحت مظلة مبادرة الهيئة العامة للاستثمار «ساقيا» و«استثمر في السعودية».

وتهدف مشاركة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، إلى التعريف بخدماتها ومنتجاتها المتكاملة، ودعم القطاع الخاص وتحفيزه على الاستثمار الصناعي.

وأوضح بندر الطعيمي ، المتحدث الرسمي لـ «مدن»، أن مدن تحرص على المشاركة في المعارض المحلية والدولية كإحدى ركائز استراتيجيتها لتمكين الصناعة، وهو الأمر الذي يُسهم في إتاحة الفرصة لشركائها الاستفادة القصوى من خدماتها ومنتجاتها، وبناء شراكات جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات النوعية ذات القيمة المضافة.

وكشف بندر الطعيمي؛ عن أن أكثر من 35 مدينة صناعية تشرف عليها الهيئة السعودية للمدن الصناعية «مدن» في مختلف مناطق المملكة، وتضم العديد من الصناعات الطبية الدقيقة والمتخصصة، كإحدى مبادراتها ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

يُشار إلى أن «مُدن» وقعت مؤخرًا عقد تأجير أرض صناعية، بمساحة تتجاوز 62 ألف متر مربع في المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة، وذلك لصالح شركة أدوية “فاركو إنترناشيونال” العالمية التي تُعد واحدة أكبر الشركات المُصنّعة للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حيث تهدف إلى إنشاء مُجمع متكامل للصناعات الدوائية، شاملاً مراكز أبحاث وتطوير باستثمارات تبلغ قيمتها نحو أكثر من 570 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟