فعاليات

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تحتضن المؤتمر الدولي الثالث للزهايمر نهاية يناير الجاري

تشهد مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قيام الجمعية السعودية للزهايمر بتنظيم فعاليات مؤتمر الزهايمر الدولي الثالث2017 فى الفترة من 30 يناير الجاري وحتى 2 فبراير المقبل بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض

وتشارك في المؤتمر الذي يعقد في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية نخبة من المتخصصين ومقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر على المستويين المحلي والدولي حيث يناقشون أخر مستجدات مرض الزهايمر ، والخدمات المقدمة للمصابين به في دور الرعاية وأحدث طرق العلاج والعقاقير المعالجة.

ويقام على هامش المؤتمر المقام في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عرض مشاريع تخرج، وأبحاث ودراسات، ومبادرات ، وتصاميم بالبوابة التكنولوجية والتي تمنح الزوار تجربة مشاهدة استثنائية دون الحاجة للحضور.

وللاستفسار التواصل على :

0532828284

ومن المرتقب أن يناقش المؤتمر – خلال انعقاده – مجموعة من المحاور أهمها: كيفية تخفيف مخاطر الزهايمر من خلال تجارب من الواقع، والخدمات المقدمة للمسنين في دور الرعاية وأبرز احتياجاتها والتحديات المستقبلية لهذه الخدمات.

بالإضافة إلى استعراض أبرز البرامج النفسية والتربوية لمقدمي الرعاية للمرضى، والتوجهات المستقبلية لكيفية العلاج بالخلايا الجذعية لهذا المرض، وإبراز أهمية التعديل العصبي كعلاج واعد في هذا المجال، وآلية تصميم بيئات آمنة ومجهزة لمرضى الزهايمر.

وترجع أهمية المؤتمر تنبثق من القضايا والمستجدات التي سيطرحها كونه يسلط الضوء على أكثر الأمراض العصبية شيوعاً لدى كبار السن وأكثرها إثارة للقلق في أوساط المجتمع، في ظل غياب العلاجات الناجحة لهذا المرض، واصفة المؤتمر “بالمنصة الهامة” لتبادل الخبرات ونشر الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع حول مرض الزهايمر، وكيفية التعامل والاهتمام بفئة كبار السن المصابين بهذا المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟