دورات معتمدة

مركز القانون السعودي للتدريب يطلق دورة نظام العمل فى جدة

ينظم مركز القانون السعودي للتدريب دورة بعنوان نظـام العمـل يومي 12 و13 نوفمبر المقبل بمقر المركز فى جدة.

وتتضمن محاور الدورة : الفئات الخاضعة لنظام العمل ، الحقوق والواجبات المتبادلة بين العامل وصاحب العمل ، حقوق المرأة العاملة بالقطاع الخاص ، عقود العمـل وأنــواعـها ، الأجور والبدلات ومكافأة نهاية الخدمة ، إهاء العقد الأسباب والآثار المتـرتبة عـليه ، المـادة 77 والفصـل التعسفي ، شروط وحقوق العمال غير السعوديين ، والمواعيد القانونية في القضاء العمالي.

وتستهدف الدورة : القيادات الإدارية العليا في القطاعين الحكومي والخاص، الشركات ومؤسسات، مدراء ورؤساء أقسام إدارة الموارد البشرية، مدراء ورؤساء شئون الموظفين، مدراء ورؤساء إدارات الشئون الإدارية، مدراء إدارات ورؤساء أقسام وأخصائيو التنظيم وتطوير أساليب العمل، موظفي الإدارات القانونية والمالية، المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وأعلن المركز عن خصم خاص للطــلاب و 30% للمجموعات من 2-5 و 40% للمجموعات أكثر من 10 وللاستفسار التواصل على :

568568148

من الجدير بالذكر أن  وزارة العمل شددت  على أن التعديل الجديد في نظام العمل يأتي تماشياً مع متغيرات سوق العمل السعودي، بما يتناغم مع دعم وتنمية رأس المال البشري، وفي إطار حرصها على تقديم خدمات متطورة ومميزة، ورفع القدرة التنافسية لتعزيز وتنمية للاقتصاد السعودي.

كما شددت وزارة العـمل أيضا على أهمية هذه التعديلات، لإسهامها في إدارة العلاقة بين المعنين بسوق الـعمل، بالإضافة إلى مواكبتها للمستجدات، ما يمنح السوق مرونة أكثر في التعامل مع بعض الفئات بما يحقق المصلحة العامة.
وحيث تضمنت فقرات المواد المتعلقة بالتفتيش على المنشآن ، رفع حجم العقوبات لردع المخالفين للقانون الذي ينظم علاقة العمل بالإضافة إلى تعزيز أدوات ضبط سوق العـمل، في حين أكدت إحدى الفقرات على عدم اقتصار دور مفتشي العمـل على إيقاع العقوبة فحسب وإنما يتجاوز ذلك بتقديم المعلومات والإرشادات لأطراف العملية الإنتاجية، مع التأكيد على الشفافية في حق عميل وزارة العمل بالتظلم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟