فعاليات

مركز الملك سلمان الاجتماعي ينظم معرض “صنع يدي الخامس”

مركز الملك سلمان شهد قيام القسم النسائي في مركز الملك سلمان الاجتماعي، اليوم، معرض “صنع يدي الخامس” ، ويستمر لثلاثة أيام، وذلك ضمن سلسلة المناشط الثقافية والاجتماعية والترفيهية، بهدف إبراز الجانب الإبداعي للعضوات، من خلال إتاحة الفرصة لعرض منتجات مختلفة من أعمالهن، التي تنوعت بين تصميم الأزياء والأعمال اليدوية والمأكولات المنزلية .

كما يهدف إلى إبراز الجانب الاجتماعي لرسالة المركز من خلال مركز الملك سلمان وما يوليه من اهتمام من خلال تنظيم البرامج الترفيهية الترويحية بشكل دوري، وتفعيل دور عضوات المركز في الأعمال الاجتماعية ، وتسهم فكرة المعرض في تعزيز مفهوم التقارب الإنساني وتبادل الخبرات بين الأعضاء المشاركين .

على صعيد متصل تميزت مشاركة جناح مركز الملك سلمان للشباب في معرض جدة الدولي للكتاب، الذي يختتم أعماله اليوم “الأحد 25 ديسمبر”، بطرح إصدرات مبادرة المؤلف الشاب، حيث حظيت باهتمام شريحة كبيرة من الزوار، خصوصاً من فئة الشباب الراغبين في الاستفادة من الكتابة والتأليف.
وشارك مركز الملك سلمان للشباب في معرض جدة الدولي للكتاب، بعدد إصداراته النوعية، منها 10 إصدارات لمبادرة المؤلف الشاب للدورة الثالثة، وسلسلة إصدارات “شباب ناجحون”، وكتاب “أميرة وطن”، وكتاب “عندما يتحدث الضوء”.
وتمثلت المؤلفات العشرة التي شارك المركز بها في معرض جدة الدولي للكتاب، جداول الناجحين للمؤلفة عائشة اليافي، وظف فكرتك ودعك من البطالة للمؤلفة سماح الجريان، عندما تصبح وزيراً كيف تغرد للمؤلف أحمد العياف، قبلة على جبين الموت للمؤلفة لجين الرفاعي، كن عظمياً للمؤلفة مريم الحيسي، برزخ الحب للمؤلفة تهاني الدوسري، أورميلا للمؤلف مجتبى البطاط، أضغاث كلم للمؤلف حسن الشهاب، في ظلال النجاح للمؤلف بشير الحارثي، أزهرت روحي للمؤلفة أزهار فطاني.
كما مكّن المركز خمسة مؤلفين شباب من التوقيع على كتبهم على منصة المعرض، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها مبادرة “المؤلف الشاب” التي تهدف إلى إبراز جيل من الشباب السعودي المبدع في مجال التأليف والكتابة بمجالات متنوعة.
ووزع المركز دليلاً إرشادياً يوضح أهداف مبادرة “المؤلف الشاب”، المتمثلة في إيجاد منصة لجيل الشباب للتأليف، ودعم وتبني الأعمال الإبداعية، وتذليل العقبات أمامهم في هذا المجال، وإبراز جيل من المؤلفين المبدعين، كما يبين الضوابط التي يجب توفرها للمشاركة، والتي تشمل أن يكون المؤلف سعودي الجنسية، وأن يكون العمر بين 18 و35 عاماً، وألا يسبق للمتقدم إصدار أي كتاب، على أن تخضع الأعمال المقدمة لتقييم لجنة استشارية متخصصة، يعقبها 13 خدمة مجانية يقدمها المركز للكتب الفائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟