فعاليات

مركز الملك فهد الثقافي يعلن انطلاق ليالي المسرح: فعاليات وورش عمل وعروض مسرحية

ينظم مركز الملك فهد الثقافي ضمن برنامجه الثقافي للعام 1438هـ فعاليات ليالي المسرخ وذلك خلال الفترة من 11 إلى 13 رجب الجاري الموافق 8 إلى 10 أبريل 2017.

وتتضمن الفعاليات حسب تصريح المشرف العام على المركز محمد السيف، ورش عمل مسرحية متخصصة تناقش في 4 جلسات: (النص المسرحي: أزمة تأليف أم أزمة مؤلف) ، (تجارب المخرجين العرب في المسرح السعودي) ، (المنتج والمسرح السعودي.. علاقة مادية أم فنية) ، و(المسرح المدرسي.. بين الغياب والحضور).

ويشارك فى هذه الجلسات عدد من المتخصصين في شؤون المسرح، من أبرزهم : عبدالعزيز السماعيل ، فهد ردة الحارثي ، صبحي يوسف ، سمعان العاني ، علي إبراهيم ، خالد الباز ، محمد السحيمي وأحمد السروري، فيما يدير الجلسات نايف البقمي.

كما ستشهد الفعاليات 3 عروض مسرحية هي : مسرحية “على وين” من نادي الستارة تأليف وإخراج فهد الشهراني ، مسرحية “جنون البشر” من تأليف وإخراج جميل الشايب ، ومسرحية “كورونا” من تأليف خالد الخميس وإخراج معاذ الخميس.

يلذكر أن الدعوة عامة ومجانية لحضور الورش والمسرحيات.

ومركز الملك فهد الثقافي هو مركز ثقافي يقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يقام فيه الكثير من النشاطات الثقافية والأدبية والمسرحية مثل معارض للفنون ومحاضرات ومسرحيات وغيرها، ويتكون المركز من مجموعة متكاملة من الأقسام الثقافية في مركز واحد. أكبر هذه الأقسام هي القاعة الكبرى والتي تحتوي على 3000 مقعد.

وقد تم اختيار مدينة الرياض عاصمة للثقافة العربية عام 2000م وقد احتفلت المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة واختتمت احتفالها بافتتاح هذا المركز وبحضور الملك عبد الله بن عبدالعزيز تم افتتاح المركز يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2000 بحضور عدد من وزراء الثقافة والإعلام العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟