فعاليات

مركز الملك فهد الثقافي ينظم غداً فعاليات ليالي الشعر العربي

تنطلق غداً فعاليات ليالي الشعر العربي (دورة الاعشى) التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك ضمن برنامج المركز الثقافي والفني .

وستتضمن الفعاليات ندوات وأمسيات شعرية تبدأ بقصيدة شعرية في حفل الافتتاح للشاعر محمد عابس، كما سيكرم عدد من رواد الشعر العربي في المملكة العربية السعودية وهم الراحل الشاعر محمد حسن عواد، والراحل الشاعر غازي القصيبي، والشاعره ثريا قابل، والشاعر سعد الحميدين .

كما يتضمن الحفل مسرحية دراما تاريخيه بعنوان ( الاعشى )، حيث تسلط الضوء على جانب من حياة أعشى قيس وصراعه مع شعراء زمانه و تجسد حال هذا الشاعر من قيمة أدبية ،وهي من تأليف الدكتور سامي الجمعان وإخراج مشعل الرشيد والمشرف العام فهد الحوشاني ،إضافة إلى فقرات لقصائد مغناة لصنَّاجة العرب (الأعشى) .

وذكر المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف أن هذه الليالي، تأتي ضمن سلسلة من ليالي فنية وثقافية أطلقها المركز خلال خطته الثقافية والفنية المكثفة، بدعم من معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور صالح بن صالح العواد، داعيا الجمهور للحضور والتواصل مع برامج المركز .

من جانبه قال المشرف على الندوات والامسيات الأديب والكاتب خالد اليوسف أن ليالي الشعر العربي هي امتداد لبرامج المركز المعنية بفنون الأدب العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟