فعاليات

مركز الملك فيصل يطلق منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب 21 مايو الجاري

تحت رعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ، يستضيف مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يوم الأحد الموافق 21 مايو الجاري منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب تحت عنوان”طبيعة التطرف ومستقبل الإرهاب”، وذلك بفندق انتركونتينيتال الرياض.

ويجمع منتدى الرياض لمحاربة الإرهاب تحت سقف واحد مجموعة من أبرز الخبراء الدوليين لمناقشة عدد من أهم القضايا الملحة على الأجندة العالمية.

يذكر أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية أُسس في العام 1403هـ/ 1983م، وهو يوفر خدمات متعددة تتماشى مع الرؤية الخاصة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية. كما يهدف المركز إلى دعم البحوث والدراسات وتطويرها لنشر رؤية الملك فيصل وتوسيع أفق المعرفة حول الموضوعات المتعلقة بالدراسات الإسلامية، والسياسة، وعلم الاجتماع والإرث الثقافي.

وجوهر رؤية المركز التي يسير في ضوئها وعلى مقتضاها: (أن يكون نبعًا إنسانيًّا للمعرفة العلمية والفكرية والثقافية). ولمركز الملك فيصل رسالةٌ تقوم على: (إثراء المشهدين العلمي والثقافي محليًّا وعالميًّا ببحوث أصيلة وموارد وخبرات فريدة).كما أن القيم السامية له تتمثل في: (نشر المعرفة، وتمكين البحث العلمي، وحفظ التراث الإنساني).

كما يسعي من خلال ذلك إلى تحقيق جملة من الأهداف هي: (زيادة الوعي والمعرفة بتراث المغفور له بإذن الله الملك فيصل؛ لحفظ ذكراه وتوثيق مساهماته في خدمة البشرية. وكذلك تحفيز ودعم الحوار وتوثيق عرى التعاون المعرفي لتحقيق الأهداف العلمية للمركز، والتركيز على الإنتاج البحثي العلمي في العلوم الإنسانية، وحفظ التراث الإسلامي وتحقيقه. إلى جانب رفع مستوى البنية التحتية والتطبيقات الإلكترونية والحضور الإلكتروني لتيسير تحقيق تلك الأهداف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟