تغطيات أكثر

معرض الفنون السعودية يستقبل زواره بمقر فنون الباحة

يواصل معرض الفنون السعودية بمقر جمعية الثقافة والفنون بالباحة استقبال زواره للاطلاع على محتويات المعرض الجماعي السنوي لفناني المملكة.

وأوضح مشرف لجنة الفنون التشكيلية ، المشرف على معرض الفنون السعودية،  بالجمعية تركي الغامدي أن المعرض يحتوي على 86 عملاً فنياً لفنانين من المملكة منوعة بين اللوحات التشكيلية والصورالفوتغرافية والمجسمات ولوحات الخط العربي, لافتاً إلى أن المعرض يستقبل الزوار من الساعه 5 عصراً حتى 10مساء من كل يوم وحتى مساء يوم الخميس القادم .

وأضاف الغامدي أن المعرض يحتوي على عدد من الفعاليات المصاحبة تشمل مرسم حر أستديو تصوير , وورش خط عربي, تنفذها لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي ,والتصوير الفوتغرافي بالجمعية، داعياً الزوار والمتنزهين للحضور وزيارة المعرض بمقر الجمعية بجوار دوار الشفا مقابل إدارة ديوان المظالم بالباحة.

يذكر أن جمعية الثقافة والفنون صدر قرار إنشاءها كمؤسسة مجتمع مدني بميزانية مستقلة لتكون الراعي الأول لكل ما يخص النشاطات الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية.

اعتمد المقر الرئيسي ومقر مجلس الإدراة في مدينة الرياض وتم إنشاء 16 فرعاً موزعة في أنحاء المملكة العربية السعودية وتشرف وزارة لثقافة والإعلام عليها.

 كما أن رسالة الجمعية هى أن تكون الجمعية المرجع الأول في الثقافة والفنون لكل مواطن من خلال رفع الوعي الثقافي والفني وتمكين الشباب من تطوير مهاراتهم ومواهبهم.
من الجدير بالذكر أن الفن التشكيلي يعرف على أنّه كل ما يؤخذ من الواقع الطبيعي ، حيث يتمّ صياغته بطريقة جديدة ، أي يتمّ تشكيله بشكل جديد ومختلف عمّا هو في الطبيعة ، فلذلك يطلق عليه اسم ( تشكيل ) ، حسب رؤية هذا الفنان الذي يقوم بأخذ أفكاره والمفردات التي يودّ تشكيلها من جديد من المحيط الذي يعيشه ، ووفق نهجه الخاص .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟