تغطيات أكثر

معرض تثقيفي في بريدة يبرز جهود رجال الأمن وشهداء الواجب في مكافحة الإرهاب

ضمن جهود رجال الأمن في مكافحة الإرهاب حظي المعرض التثقيفي الذي نظمته جامعة القصيم ضمن أنشطتها بفعاليات صيف القصيم ٣٨ “متعة ومعرفة ” وتناول أخطار التطرف والفكر الضال على الوطن , بإشادة زوار المعرض الذين توافدوا لمقر المعرض المقام بكلية المجتمع ببريدة .

وأبرز المعرض الذي يقام ضمن فعاليات اليوم الرابع الجهود التي بذلها رجال الأمن وشهداء الواجب في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه من خلال مجموعات الصور التي وثقها المعرض وعرضت في أرجاءه , إلى جانب الأعمال فنية ، والرسومات التوضيحية لطرق تغلغل الفكر الضال في العقول.

وزامن إقامة المعرض منافسات رياضية في كرة القدم بين الأندية الطلابية , ومهرجان جاء بعنوان” ليالي القصيم الإنشادية ” , و فعالية “المسرح للوطن ” ، عبارة عن مسابقة تنافسية قدم خلالها ٢٥ مشاركا أعمالا إنشادية وشعرية وطنية ، في حين تواجدت عيادة النادي الطلابي لكلية الطب في مقر فعاليات النادي الصيفي ، لتقديم فحوصات طبية منوعة للزوار .

وتستهدف الجامعـة ممثلـة في عمادة شؤون الطلاب من خلال تنظيم هذه الفعاليات ، تقديم العديد من البرامـج الثقافية والاجتماعية والموجهـة إلى فئات المجتمع المختلفـة ، لتوجيه رسائل تعزز الجـانب الـوطني و المجتمعي لــدى الفئـات المســتهدفة في عــدد مـن مـدن ومحافظـات ومراكز المنطقـة .

وخطت المملكة العربية السعودية خطوات هامة وملموسة في مكافحة ظاهرة الإرهاب الخطيرة وأسهمت بفعالية في التصدي لهذه الظاهرة ومن ويلاتها ونتائجها المدمرة من خلال المؤتمرات واللقاءات والمشاركات العربية والدولية وكانت أول دولة توقع على معاهدة مكافحة الإرهاب الدولي بمنظمة المؤتمر الإسلامي في صفر لعام 1421هـ الموافق لشهر مايو من عام 2000م.
جهود
لا يمكن إجمال جهود المملكة في التصدي للإرهاب في هذه العجالة ولكن يمكن الإشارة إلى أهم وأبرز الجهود والتي تتمثل في تحصين الحدود وإحكام الرقابة عليها لمنع التسلل والتهريب حيث أن معظم الأسلحة والمتفجرات التي ضبطت بحوزة المجموعات الإرهابية قد دخلت للمملكة عن طريق التهريب من بعض الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟