دورات معتمدة

معهد إعداد القادة ينظم العديد من الدورات في الرياض وأبها ومكة المكرمة خلال شهر شعبان

ينظم معهد إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة عدد من الدورات التدريبية المتخصصة خلال شهر شعبان الجاري، ترتكز حول رفع الكفاءة الرياضية وتطوير الأداء والمهارة الرياضية.

ومن المقرر أن تقام الأحد القادم “دورة تطوير مهارات المدربين والحكام في المصطلحات الرياضية باللغة الإنجليزية”، و”الدورة التأسيسية للمدرب الرياضي” و”الدورة المتقدمة لمدربي الكاراتية”، بالتاريخ ذاته.

وينظم المعهد في مدينة أبها دورتان الأولى “تحليل الأداء الرياضية بواسطة الحاسب الآلي (دارت فش) في الـ11 من شهر شعبان , وتستمر لمدة خمسة أيام، والدورة الثانية بعنوان “إدارة الفعاليات الرياضية” في الـ18 وحتى الـ22 من الشهر الجاري.

وتقام في مقر المعهد بمكة المكرمة دورتان متخصصتان في لعبة البلياردو تحت مسمى “دورة ترفيع لحكام لعبة البلياردو” خلال الفترة من 4 حتى شعبان , و”دورة حكام مستجدين للعبة البلياردو” خلال الفترة من 11 حتى 17 من الشهر نفسه تليها دورة ترفيع لحكام كرة الطائرة خلال الفترة من 18 حتى 27 من الشهر الجاري.

الجدير بالذكر، أن معهد إعداد القادة اعتمد برنامجاً متخصصاً لتطوير القدرات وصناعة حقائب تدريبية مناسبة لمتطلبات المرحلة المقبلة لأنشطة وفعاليات الهيئة العامة للرياضة.

​​​​​​​​​​​​​وقد أنشئ معهد الإدارة العامة بموجب المرسوم الملكي رقم ( 93) وتاريخ 24/10/1380هـ الموافق (10/4/1961م) ، باعتباره هيئة حكومية مستقلة ذات شخصية اعتبارية ، بهدف رفع كفاية موظفي الدولة وإعدادهم علميًا لتحمل مسئولياتهم وممارسة صلاحياتهم على نحو يكفل الارتقاء بمستوى الإدارة ويدعم قواعد تنمية الاقتصاد الوطني . كما يختص المعهد بالإسهام في التنظيم الإداري للإدارة الحكومية وإعطاء المشورة في المشكلات الإدارية التي تعرضها عليه الوزارات والأجهزة الحكومية ، والبحوث المتعلقة بشئون الإدارة وتوثيق الروابط الثقافية في مجال الإدارة العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟