اخبارتغطيات أكثر

وزير الداخلية يرعى المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق النفطية والبتروكيميائية

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي ، تنطلق غدًا الإثنين فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق النفطية والبتروكيميائية “سعودي أوفسك 2019” وذلك بفندق الريتز بمدينة الرياض.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض واقع كوارث الحريق في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات وأفضل الممارسات والابتكارات للوقاية منها.

ويصاحب المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق النفطية والبتروكيميائية “سعودي أوفسك 2019” إقامة دورات تدريبية في مجالات متعددة ذات صلة بتحقيق أهدافه، ومعرض يضم أحدث التقنيات والأساليب الهندسية والأنظمة والبرمجيات والخدمات الاستشارية وبرامج التدريب في مجال السلامة من حرائق النفط.

وتولى الحكومة الرشيدة للمملكة العربية السعودية اهتماماً مضاعف في تأمين قطاع النفط والغاز حتى عام 2030، لذلك تعقد المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق والنفطية سعودي أوفسك Saudi OFSAC 2019، ليستعرض دور المرافق العامة في تنشيط قدرة صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات في السعودية والشرق الأوسط.

ويستهدف الموتمر شركات النفط والصناعات البتروكيماوية بالمملكة العربية السعودية ، وهو يكتسب أهمية خاصة بعد أن نجحت المملكة وفقا لما صرح به المتحدث الأمني بوزارة الداخلية ،في السيطرة على الحريق الناجم عن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص والحد من انتشارهما بعدما باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو الحريقين الناجمين عن الهجوم الذى تم بطائرات بدون طيار “درون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟