تغطيات أكثر

ولي العهد : سندمر أصحاب الأفكار المتطرفة ولن نضيع 30 سنة من حياتنا وطموح السعودية لا حدود له

شدد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على أنه سوف يتم تدمير أصحاب الأفكار المتطرفة. مردفا: “وسنعيش حياة طبيعية”.

وقال ولي العهد أمام “مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض”، اليوم الثلاثاء : إن مشروع الصحوة انتشر في المنطقة بعد العام 1979 لأسباب كثيرة، “فلم نكن بهذا الشكل في السابق، نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب” ، مضيفا : “70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم”.

وتابع : : “اتخذنا خطوات واضحة في الفترة الماضية بهذا الشأن، وسوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل، ولا أعتقد أن هذا يشكل تحدٍ، فنحن نمثل القيم السمحة والمعتدلة والصحيحة، والحق معنا في كل ما نواجه”.

وبخصوص مشروع نيوم قال ولى العهد :”لن يكون هناك مكان في مشروع “نيوم” السياحي للشركات التقليدية، بل هو مكان للحالمين الذين سيقومون بعمل غير تقليدي”

وأوضح أن المشروع سيستفيد من المزايا التي تتمتع بها السعودية كالموقع الجغرافي وطاقتي الشمس والرياح التي ستولد طاقة كبيرة يستفيد منها المشروع .وتابع قائلا :”سنجمع المبدعين والموهوبين من كل العالم لصنع شيء مختلف، المدينة ستقوم على أحدث الأساليب”، مختصراً المشروع بكلمة واحدة ” الفرص خيالية في نيوم.. نريد أن نحجز مكانا في المستقبل”.

من جهة أخرى، قال الأمير محمد بن سلمان :”استخدام الطاقة الشمسية لا يعني انخفاض الطلب على النفط”، مؤكداً أن الطلب على الطاقة سيتزايد في السنوات القادمة.

وأكد أن المملكة تتقدَّم بخطًى ثابتة في برنامج ضخم يهدف إلى التطوير والتغيير، مؤكدًا أن طموح السعودية لا حدود له. وقال : “مبادرة مستقبل الاستثمار من شأنها أن توفر فرصًا كبيرة ومعلومات وآراء من جميع أنحاء العالم”، بحسب ما نقلته “الإخبارية”.

وأضاف: “عالمنا في تغيّر مستمر، وكل ما حولنا يتأثر ويتغير بسبب التقنيات الجديدة؛ ما يدفعنا نحو التخطيط المستقبلي”، مؤكدًا أنه خلال ربع قرن مضى شهدنا تطورات أعادت برمجة حياتنا اليومية، غير أنها لا يمكن أن تُقارَن بما سيطرأ خلال العقد القادم.

وتابع ولي العهد : “يجب أن نتعامل مع التقنيات الجديدة بإيجابية؛ فهي تشكل فرصًا وليست مخاطر، ويمكننا مواجهة المستقبل إذا عملنا معًا”.

وقال: “لنجعل من مبادرة مستقبل الاستثمار مناسبة سنوية للاجتماع ومناقشة الفرص والحلول العالمية. ونحن حريصون على أن نستثمر في المواهب العالمية والاقتصاد العالمي على السواء”.

وانطلقت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي يستضيفها صندوق الاستثمارات، في الرياض، اليوم، وتستمر فعالياتها على مدار 3 أيام، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟