تغطيات أكثر

ولي العهد يوجه بإعداد استراتيجية شاملة لبرنامج “فطن” وتنفيذ مبادرات الجهات الشريكة

صدرت موافقة ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على ترؤس سموه لمجلس أمناء البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات ( فطن).

كما وجه سمو ولي العهد بالعمل على إعداد استراتيجية تنفيذية شاملة للبرنامج الوقائي الوطني (فطن) وتنفيذ مبادرات الجهات الشريكة وهي ( وزارة الداخلية، ووزارة التعليم، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الثقافة والإعلام، والهيئة العامة للرياضة، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني) الموجهة للطلاب والطالبات وفقاً لإطار ورسالة البرنامج.

من جانبه رفع وزير التعليم نائب رئيس مجلس أمناء (فطن)، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، شكره وتقديره لسمو ولي العهد على تفضل سموه برئاسة مجلس أمناء (فطن)، مؤكدا تنفيذ التوجيهات السامية التي من شأنها وقاية الطلاب والطالبات وتقديم رسالتهم الوطنية للعالم أجمع تحقيقا لشعار( فطن لجيل آمن ).

وأكد العيسى أن رئاسة سمو ولي العهد لمجلس أمناء فطن يجسد حرص القيادة الرشيدة على شباب الوطن وبناء فكرهم وتوجهاتهم ليكونوا على قدر المسؤولية الوطنية في ظل ما يحظى به قطاع التعليم ومنسوبوه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد.

وبرنامج ” فطن” هو برنامج وطني لوقاية المجتمع من المهددات الأمنية والاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية.
 
يستهدف المجتمعات التعليمية بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة (وزارة الشؤون الاجتماعية ــ وزارة الداخلية ــ وزارة الصحة وزارة الشؤون الإسلامية والرئاسة العامة لرعاية الشباب والجامعات ((علم الاجتماع، علم النفس، الخدمة الاجتماعية، الكراسي البحثية المتخصصة))
 
يسعى البرنامج لتحقيق غايات فطن من خلال اعداد وتصميم المخرجات التي ستقدم للمجتمعات المستهدفة (حقائب تدريبية مدربون برامج تدريبية حملة توعوية مراكز استشارات) وبناء علاقات فاعلة مع المؤسسات ذات العلاقة وفرق تطوعية بالتواصل مع الجميع من خلال موقع الكتروني وغيره من وسائل التواصل الأخرى مستثمرين كافة مصادر الدعم المادي والمعنوي من خلال الشراكات مع القطاع الخاص والحصول على الأوقاف لتأمين استدامة البرنامج.
 
من المتوقع أن يتوفر لدى البرنامج خبرات متنوعة في مجال إدارة المشروعات الوقائية ومن المأمول ان يتطور البرنامج ليصبح أكاديمية متخصصة وبيت خبرة عالمي في مجال البرامج الوقائية من خلال المشروعات التالية:
 
التدريب: (برامج تدريب ــ برامج تدريبيه عن بعد ــ مكتبة الكترونية ــ الأفلام الوقائية، ورش عمل)
مسابقات: جائزة فطن ــ قصة قصيرة ـ رسم الكتروني ــ مسابقات متنوعة، أفضل تعليق، أفضل تغريده، أفضل مقطع مرئي….
التثقيف: المعارض ــ والأفلام التعليمية، النشرات الوقائية، القصص. المقالات….
الاستشارات: مراكز الاستشارات.
المسؤولية المجتمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟