فعاليات

أبوظبي تستضيف فعاليات قمة القيادات الثقافية العالمية فى أبريل المقبل

تستضيف أبوظبي “قمة القيادات الثقافية العالمية” خلال الفترة من 9 إلى 13 أبريل المقبل بمشاركة أبرز المسؤولين والمعنيين في القطاعات الحكومة والفنية والإعلامية من جميع أنحاء العالم.

وستتناول القمة دور الثقافة في مواجهة التحديات الراهنة، وأثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة وكافة جوانب الحياة اليومية.

وتنظم الحدث هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع “مجموعة أف بي”، ناشر مجلة “فورين بولسي”، و”شركة تي سي بي فينتشرز”، المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.

وتسعى القمة إلى الجمع (واقعياً وافتراضياً) بين وفود تمثل كل دول العالم لمناقشة المصالح المشتركة، وخلق علاقات تعاون جديدة، ومواجهة التحديات بطرق فعالة، بدءاً من الحفاظ على التراث إلى فهم المتغيرات المحتملة الناجمة عن التطور السريع للتقنيات الحديثة، ومن توفير برامج تعليم الفنون للشباب إلى إيجاد طرق جديدة لتمويل الفنون، ومن مكافحة الأفكار السلبية مثل التطرف إلى وضع السياسات العامة لتعزيز الإبداع والتنمية الاجتماعية.

وتهدف “قمة القيادات الثقافية العالمية” إلى توفير منتدى دولي لمناقشة ومعالجة هذه التحديات، علاوة على استقطاب مجموعة من القادة الذين يستطيعون اتخاذ خطوات عملية فعالة، ورسم ملامح برنامج عمل لإحداث التغير الإيجابي الذي تجعله هذه التطورات أمراً ممكناً.

وتسعى القمة إلى الجمع (واقعيًا وافتراضيًا) بين وفود تمثل كل دول العالم لمناقشة المصالح المشتركة، وخلق علاقات تعاون جديدة، ومواجهة التحديات بطرق فعالة، بدءًا من الحفاظ على التراث إلى فهم المتغيرات المحتملة الناجمة عن التطور السريع للتقنيات الحديثة، ومن توفير برامج تعليم الفنون للشباب إلى إيجاد طرق جديدة لتمويل الفنون، ومن مكافحة الأفكار السلبية مثل التطرف إلى وضع السياسات العامة لتعزيز الإبداع والتنمية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟