تغطيات أكثر

“أرامكو” تنظم المنتدى التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات

نظمت أمس الثلاثاء، أرامكو السعودية، المنتدى التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات، بحضور يوسف علي العليان ، نائب رئيس أرامكو السعودية لتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية، نبيل خالد الدبل ، مدير عام التدريب والتطوير في أرامكو السعودية، إلى جانب عدد من كبار الإداريين والمتخصصين من الجهات المؤسسة للأكاديمية والشركات الكبرى ذات العلاقة، في الظهران.

وناقش المنتدى موضوعات مختلفة في مجال تنمية وتطوير الكوادر الوطنية في قطاع تقنيات الاتصالات والمعلومات وفي كيفية تعزيز دور الأكاديمية لتحقيق ذلك.

وقال يوسف علي العليان نائب رئيس أرامكو السعودية لتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية، إن الأكاديمية تهدف إلى تدريب السعوديين والسعوديات، وإعطائهم المهارات اللازمة في مجال تقنيات الاتصالات والمعلومات، من خلال شهادات وبرامج تدريبية متقدمة، وذلك بهدف ملء الفراغ الحاصل في السوق وتوفير عدد كبير من الكوادر الوطنية المستعدة للانخراط في العمل في هذا المجال.

وأضاف أن أهداف الأكاديمية تأتي في إطار تطلعات وتوجهات رؤية السعودية 2030؛ التي تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب الشباب السعوديين، وتوفير فرص العمل، ورفع مستوى مشاركة المرأة.

وأشار إلى أن الفراغ الحاصل في سوق العمل يقدم فرصة متميزة للكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة بالشكل المطلوب، موضحًا أنه بالرغم من توفر الخريجين السعوديين بشكل مستمر من الجامعات والمعاهد الفنية في المملكة وخارجها، فإن نسبتهم تبلغ نحو 40% فقط من إجمالي القوى العاملة في مجال تقنيات الاتصالات والمعلومات في المملكة.

يذكر أن الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات كيان غير ربحي شارك في تأسيسه كل من: أرامكو السعودية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟