تغطيات أكثر

أرضية سوق عكاظ تتحول إلى لوحة فنية تبرز الإبداعات وتجسد التنافس

تحولت أرضية سوق عكاظ إلى لوحة فنية تبين جماليات الفن التشكيلي التي التف حولها زوار السوق والذين يبادرون بالتقاط صور لها , وتبلغ مساحة اللوحة التي تضم معلقات عكاظ 1800 متر مربع.

وشارك في رسم هذه اللوحة 9 فنانين من 4 دول وهي المملكة وتركيا والأردن وبنجلاديش , وقد استغرق العمل بها 15 يوماً حيث تضم المعلقات السبع والخطوط العربية.

من جهة أخرى يقدم بشكل يومي 90 عرضاً ثلاثي الأبعاد على مساحة 90 متراً يقدم فيه لوحات من سوق عكاظ وصور للدورات السابقة وعروض للخيل والهجن وصور لقادة المملكة .

من جهة أخرى، أشاد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد بحفل افتتاح النسخة الحادية عشرة من سوق عكاظ، التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمرة الأولى بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف. وقال معاليه: «ما رأيناه اليوم هو عمل ثقافي فني إبداعي». مجزلاً شكره وتقديره لجميع القائمين على سوق عكاظ، وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

كما وصف صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة سابك حفل افتتاح النسخة الحادية عشرة لسوق عكاظ التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمرة الأولى بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف قائلاً: «كانت رحلة إلى الماضي، ورحلة نقلتنا إلى أجواء الشعر والتراث والتاريخ المجيد. وهذه الرحلة لم تتوقف عند الماضي، بل نقلتنا إلى الحاضر والمستقبل المشرق -بإذن الله-».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟