اخبارتغطيات أكثر

أكثر من 70 ألف زائر في اليوم الأول لمعرض الصقور والصيد السعودي بنسخته الثانية

استقبلت أقسام معرض الصقور والصيد والسعودي في نسخته الثانية أكثر من 70 ألف زائر في أولى أيامه والمقام حالياً في واجهة الرياض بتنظيم من نادي الصقور .

واكتظت الأجنحة والأقسام المشاركة في المعرض بالحضور منذ الساعات الأولى لانطلاقه علماً أن التواجد خارج المعرض كان قبل افتتاح المعرض “الثانية عشرة “ظهراً بساعات كما تم إغلاق البوابات الخاصة بسبب توافد أكثر من هذا العدد خارج مقر المعرض .

يذكر أن المعرض يستمر حتى الثلاثاء المقبل ويستقبل زواره يومياً لمدة 12 ساعة يومياً من 12 ظهراً حتى 12 ليلاً .

ويهدف المعرض إلى بناء جسور التواصل بين الصقارين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعالم، مما يسهم في تعزيز ثقافة الاهتمام بالصقور ورياضة الصيد، وتبادل الخبرات بين المشاركين في المعرض، إلى جانب إتاحة الفرصة للعارضين في تسويق منتجاتهم والتعريف بها على مستوى المملكة ودول الخليج والعالم، الأمر الذي يرفع من نسبة المبيعات وزيادة دخل أصحاب المنتج التراثي المعين، مما يدعم الاقتصاد الوطني والتنمية في مناطق المملكة المختلفة.
كما يسهم المعرض، في إبراز جهود المملكة ورعايتها للموروث للحضاري وفي مقدمته الاهتمام بتربية الصقور، ورياضة الصيد ومستلزماتها، لاسيما وأن المملكة تعد ضمن الدول المدرجة في لائحة اليونسكو للدول المربية للصقور، إذ إنها تمثل موطناً مهماً لأنواع مختلفة منها، وملتقى وممراً للصقور المهاجرة منذ عصور ضاربة في جذور التاريخ.

يشار إلى أن معرض الصقور والصيد السعودي, الذي تقام فعالياته ضمن موسم الرياض، تستمر فعالياته مدة (5) أيام، خلال الفترة (11ــــ15) أكتوبر الجاري 2019م، يستقبل خلالها الزوار من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟