فعاليات

أمير الباحة يعتمد فعاليات مهرجان “باحة الكادي مصيف بلادي 37”

اعتمد صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة برنامج فعاليات مهرجان صيف الباحة لهذا العام 1437 هـ بعنوان ” باحة الكادي مصيف بلادي ” الذي سينطلق في السابع من شهر شوال الجاري بحفل افتتاح رسمي بالمسرح المفتوح بمتنزه غابة رغدان ويضم فقرات منوعة ولوحات وطنية شعبية.

ويحفل المهرجان الذي يستمر حتى نهاية شهر ذي القعدة القادم كأطول مهرجان تشهده مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي , المندق, القرى, بني حسن، العديد من البرامج والفعاليات السياحية المستحدثة والمبتكرة ومنها المنطاد الطائر كأول فعالية تقام على مستوى المملكة وتمكن السائح من الاستمتاع بالمناظر الخلابة وجمال الطبيعة،والحافلة السياحية التي ستجوب العديد من المواقع السياحية والأثرية كتجربة أولى وفقا لخطة سير تم اعتمادها لتعريف الزائر بمقومات المنطقة السياحية, إلى جانب فعاليات ديوانية المصطاف وديوانية القرية التراثية ومسرح الطفل .

وأصدر دليل سياحي يمكن الزائر من التعرف على المواقع السياحية والأثرية بالإضافة إلى الفعاليات وموقع إقامتها تلبي رغبات فئات المجتمع .

وأكد سمو أمير منطقة الباحة، حرص اللجان المشرفة على المهرجان بتطوير نسخة هذا العام واستغلال المقومات السياحية التي تتميز بها المنطقة بما يواكب رؤية المملكة 2030م والتركيز على مضاعفة الجهود وتحسين مستوى الخدمات في مواقع الاصطياف ودور الايواء والخدمات المساندة لما لها من أثر ايجابي لجذب السائح كونها تحقق تنمية اقتصادية في المواقع المستهدفة وتوفر فرص وظيفية،فضلاً عن جعل الباحة بيئة استثمارية جاذبة لما تمتلكه من مقومات تجعل منها هدفاً حقيقياً للمستثمر في القطا ع السياحي .

وشدد سموه على الجميع بالحرص والاهتمام للخروج بموسم سياحي ناجح يهتم بتحقيق رغبة زائر الباحة واشباعها عبر إقامة فعاليات تضع في الحسبان مختلف شرائح المجتمع وتسخير الإمكانات لإنجاحه وإظهاره بالشكل اللائق , وكذلك التركيز على جودة المخرج واستحداث لجان تم تشكيلها تعمل طيلة فترة المهرجان تقوم بالمتابعة وتقييم ورفع تقارير دورية لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة لضمان تطبيق ما تم اقراره واعتماده ومن أبرزها لجان متابعة دور الايواء ولجان تقييم ومتابعة الفعاليات ولجان متابعة مواقع الاصطياف والمتنزهات والغابات والعمل على الرصد الفوري لكل ما تم اعتماده إضافة الى التأكيد على الجهات ذات العلاقة بضرورة التواجد الفعلي لطيلة فترة المهرجان تقوم على المراقبة والصيانة الفورية .

ودعا سمو الأمير مشاري بن سعود الجميع إلى زيارة المنطقة والاستمتاع بجمالها وروعة أجوائها والاستفادة من برامجها وفعالياتها.
يذكر أن سمو أمير منطقة الباحة قد وجه الجهات المشاركة في المهرجان من إدارات خدمية وأمنية بالعمل على راحة المصطاف وزائر المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟