تغطيات أكثر

أميـر الرياض: المرشدون السياحيون السعوديون هم خير من يُعرّف ببلادنا ومنجزاتها

شدد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، أميـر الرياض ، على أنّ المرشدين السياحيين السعوديين هم خير من يعرف ببلادنا وبمنجزاتها ومرافقها ومكتسباتها للمشاهد والزائر والمطلع.

وقال أميـر الرياض عقب رعايته المنتدى السعودي الخامس للمرشدين السياحيين الذي تنظمه الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين بمركز الملك فيصل للمؤتمرات: “بلا شك أنّ حضور المرشد السياحي السعودي للتعريف بمكنونات وطنه مطلب أساسي، وتساندهم فيه هذه الجمعية بشكل واضح ومدروس ومخطط له، ودورهم مهم للمواطن والمقيم والزائر إلى المملكة من كل العالم”.

وحول تخصيص كادر وظيفي للمرشدين السياحيين في المملكة قال أميـر الرياض: “هذا الدور بلا شك لا يغيب عن سمو رئيس الهيئة، الذي له متابعة وتوجيهات ستخدم المرشدين بلا شك في عملهم”.

جاء ذلك في تصريح خلال رعاية أمير الرياض ، منتدى السعودي للمرشدين السياحيين الذي تنظمه الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين بمركز الملك فيصل للمؤتمرات وحضره رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ومحافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن.

وخلال المنتدى بين الأمير سلطان بن سلمان أن إنشاء جمعية المرشدين السياحيين إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، لهدف العمل بتخصصية وتنمية مستدامة .

وأبان أن برامج الدعم الحالية للسياحة في المملكة تشكل تحدي لمجال الإرشاد السياحي الذي يتطلب زيادة في المرشدين الأكفاء، مشيراً إلى التعاون مع جامعة أم القرى و طيبة في تهيئة مرشدين على معرفة بالتاريخ الإسلامي والمعاصر مؤكداً أن هذا العمل فخر ومتعة لعامليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟