فعاليات

أمير القصيم والربيعة يفتتحان المؤتمر السادس للإبداع في تمريض العناية المركزة.. اليوم

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر السادس للإبداع في تمريض العناية المركزة تحت شعار «التميز في تمريض العناية المركزة» ، وذلك تحت رعاية أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وبحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وتنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم، وذلك في فندق الموفينبيك في مدينة بريدة وتستمرعلى مدى يومين.

وأوضح مدير صحة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي أن المؤتمر السادس للإبداع يتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل في مجال العناية الحرجة وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

وبيّن المشرف العام على المركز الدكتور عبدالرحمن المسند أن المركز دأب على عقد هذا المؤتمر سنويا وكجزء أساسي من الخطة التدريبية الإستراتيجية للإدارة التي تهدف إلى تدريب وتطوير مهارات الكوادر التمريضية في مجال العناية الحرجة وأهمها كيفية التعامل مع جميع الحالات الطارئة ومنها الخفيفة والمتوسطة والحرجة وذلك وفقا لآخر مستجدات البحوث العلمية المبنية على البراهين، ولفت إلى أنه تم هذا العام دعوة العديد من المتحدثين المتخصصين في مجال العناية الحرجة من داخل المملكة وخارجها وذلك للاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية في هذا المجال.

وأشارت الرئيس التنفيذي للجنة العلمية للمؤتمر ليلى محمود إلى أنه تم دعوة العديد من المتحدثين المتخصصين في هذا المجال من خارج السعودية منها أستراليا وفنلندا، ومن المستشفيات العريقة من داخل المملكة مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وجدة وجامعة القصيم وجامعة الغد، ومن مراكز القلب في باقي مناطق المملكة.

وذكرت أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين يشتمل على 16 محاضرة و9 ورش عمل؛ مضيفة أن الهيئة السعودية للتخصصات العلمية قد اعتمدت البرنامج بواقع 15 ساعة تعليم طبي مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟