تغطيات أكثر

إنعاش المواليد في مؤتمر علمي بجدة

المستجدات الحديثة حول إنعاش المواليد هو عنوان أحدث المؤتمرات الطبية التي تشهدها جدة ، وتنطلق، الأربعاء،  فعاليات مؤتمر المستجدات الحديثة لإنعاش المواليد، والذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة. وأشارت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر استشارية العناية المركزة لحديثي الولادة ورئيسة برنامج إنعاش المواليد السعودي بالمملكة الدكتورة جبارة على الله، أن المؤتمر يسلط الضوء على المستجدات في إنعاش المواليد تماشياً مع البرنامج الدولي لإنعاش المواليد، والذي تشكل في عام 1987م، وأخذ في التنامي حتى أصبح مرجعاً تعليمياً يتم فيه تدريس العديد من الدورات التدريبية في أكثر من 130 دولة حول العالم.
وأوضحت الدكتور جبارة، أن المؤتمر يناقش المستجدات في إنعاش المواليد والتي هي نتاج دراسات وأدلة علمية لمدة خمس سنوات ماضية، وسيكون هناك محاضرات وورشة عمل للمدربين في مجال الإنعاش لشرح الكيفية في التدريب وطريقة التقييم للمدربين والمتدربين. وسيتم استعراض ما حققه برنامج الإنعاش السعودي على مستوى المملكة في خلال الأربع السنوات الماضية، وكذلك آلية الاعتراف بالمراكز التدريبية في جميع أنحاء المملكة. كما يهدف البرنامج إلى إنشاء قاعدة بيانات لجميع المراكز المعتمدة، والعاملين في الرعاية الصحية المعنية بحديثي الولادة في المملكة.
يذكر أن  قسماً كبيراً من وفيات الأطفال والرضع يمكن تفاديها، ولاسيـَّما ما يحدث منها في اللحظات الأولى من الولادة، سواءً بالتحضير الجيد للأم، وبتوفير الرعاية السابقة للولادة، أو حتى للحمل نفسه، وبالإعداد الجيد للظروف المحيطة بالولادة، والإشراف الطبي والصحي على كل ولادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟