تغطيات أكثر

اختتام فعاليات أول مؤتمر ومعرض دوليين للشهادات الاحترافية بالمملكة (سرتكس 2017)

اختتمت فعاليات أول مؤتمر ومعرض دوليين للشهادات الاحترافية بالمملكة (سرتكس 2017) الذي اقيم في الفترة من 20-22 شعبان 1438 بفندق برج رافال كمبينسكي في مدينة الرياض .

وجاءت فكرة المؤتمر والمعرض الدوليين للشهادات الاحترافية (سرتكس) من أجل الاستفادة من تطور الموارد البشرية السعودية، ولكي يكون منصة عالمية تجمع مهنيي الموارد البشرية العالميين والإقليميين والمحليين، بالإضافة إلى بعض القادة والخبراء في المجال لمناقشة طرق إنشاء شراكات جديدة للتعاون على تطوير الموارد البشرية السعودية، وتماشيا مع رؤية المملكة لعام 2030 وخطة التحول التي تهدف إلى تحويل المملكة الى اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة .

وتخلل المؤتمر برامج تطويرٍ وورش عمل بحضور أكثر من 40 متحدثا من الخبراء من دول مختلفة، حيث تركزت النقاشات على التطورات الأخيرة في قطاع تمنية الموارد البشرية ودور الشهادات الاحترافية في تطوير المهارات والمعارف حول الموارد البشرية المحلية، بالإضافة إلى كيفية تعاون القطاعيين العام والخاص وملء الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل .

واستضاف معرض (سرتكس) أكثر من 50 شركة ومنظمة عالمية بهدف تقديم شهادات رائدة واحترافية عالمية للسوق السعودي، كما استضاف أكثر من 5000 زائر، بما في ذلك خبراء تطوير الموارد البشرية والمهنيين الشباب والمتخرجين حديثاً من الجامعات وذلك لتحسين فرص حصولهم على عمل وتطوير قدراتهم الاحترافية .

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن رؤية المملكة 2030 تستلزم الاهتمام أكثر ببرامج التدريب والتطوير من أجل الاسهام في إيجاد فرص العمل في تعميق التنمية الصناعية وتدعم الاقتصاد الوطني بصفة عامة، معربا عن فخره بالعمل على دعم الشباب السعودي وإعدادهم إعداداً جيداً لسوق العمل.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية لسرتكس الرئيس التنفيذي لشركة ابتكار الأعمال للتطوير والاستثمار التجاري خالد الهفتاء : إننا نسعى من خلال اطلاق منصة سرتكس من المملكة بالتعاون مع شركائنا الدوليين والمحليين إلى الإسهام في تحقيق أهداف رؤية 2030 ودعمها نحو اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة من خلال التركيز على إيجاد وتطوير قوى عاملة وطنية متخصصة حسب المعايير الدولية القائمة على الشهادات الاحترافية والتعليم المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟