تغطيات أكثر

اختتام فعاليات مهرجان التمور في فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا

تختتم اليوم السبت فعاليات مهرجان التمور والذى ينظمه فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا للسنة الثالثة على التوالي وذلك لاستقبال شهر رمضان ولتعزيز تقاليد وأجواء هذا الشهر الفضيل.

وشهدت الفعاليات عرض ستة أنواع من التمور تناسب أذواق الجميع . يذكر أن التمور لها فوائد على الصحة لا تعد ولا تحصى فبالإضافة إلى كونها حلوة المذاق ومفيدة للجهاز الهضمي فهي ذات أهمية تغذوية كبيرة! توصي جمعية السرطان الأمريكية الى ضرورة الالتزام باستهلاك يومي للألياف يتراوح من 20 إلى 35 غراماً ليعمل الجهاز الهضمي بالشكل الأمثل ويمكن الحصول على هذه الكمية بسهولة من خلال تناول التمر كما وأن التمر يساعد على بناء العضلات السليمة والتعافي من الإصابات.

يذكر أن التمر (أو البلح أو الرُّطَب أو البسر) هي ثمرة أشجار الـنخيل وهو أحد الثمار الشهيرة بقيمتها الغذائية العالية وهي فاكهة صيفية تنتشر في الوطن العربي. وقد اعتمد العرب قديما في حياتهم اليومية عليها، والتمر تأخذ شكلا بيضاويا ويتفاوت مقاسها ما بين 20 إلى 60 مم طولا و 8 إلى 30 مم قطرا، تتكون الثمرة الناضجة من نواة صلبة محاطة بغلاف ورقي يسمى القِطْمِير يفصل النواة عن القسم اللحمي الذي يؤكل.
و يحتوي التمر على قيمة غذائية عالية ويعتبر قوتا أساسيا للإنسان منذ القدم وتعتبر ثمار التمور أعلى الفواكه احتواء على السكريات، وتختلف هذه المكونات حسب طبيعة الثمرة سواء كانت رطبة أو نصف جافة أو جافة، وكذلك حسب الظروف البيئية المحيطة بالأشجار، كما تختلف مكونات الثمار باختلاف الأصناف وتزيد نسبة السكريات بالتمرة على 70 ـ 78% من مكونات الثمرة وتتميز هذه السكريات بسرعة امتصاصها وانتقالها للدم مباشرة وهضمها وحرقها.

10 حبات تمر (حوالي 100 جرام) يوميا تغني الإنسان بكامل احتياجاته اليومية من المغنيسيوم ووالمنجنيز والنحاس والكبريت ونصف احتياجاته من الكالسيوم والبوتاسيوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟