تغطيات أكثر

الأسبوع السعودي للتصميم 2017 يطلق إبداعات السعوديين فى التقنية والأزياء والفنون

تشهد الرياض حاليا فعاليات الأسبوع السعودي للتصميم 2017 والذى انطلق أول من أمس في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البتروليّة تحت عنوان “الحركة والتصميم” وذلك بمشاركة العديد من الشركات والمصممين من ضمنهم علامة المجوهرات المعروفة “فان كليف آند أربلز”، بالإضافة الى علامة نون للمصممة نورة الفيصل، وعلامة المجوهرات السعوديّة بن صبّار، ومجوهرات المصممة العراقيّة هاجر غني، وعلامة الأكسسوارات “تماشي”.

في حين شاركت الهيئة العامة للرياضة في رعاية هذا الحدث الإبداعي، وألقت الأميرة ريما بنت بندر كلمة ترحيبيّة في بدايته أكدت خلالها على أهميّة تقديم الدعم للمواهب الشابّة، بإقامة مثل هذه المعارض والمناسبات.

ويقدّم المهندس المعماري مهنّد اسكندراني عمل Chaohexa، وهو عمل جداري يصّور شغفه بالتصميم الرقمي أو الحاسوبي، إذ قال “كان العمل عليها في منتهى الصعوبة، فقد عملت على تثبيت 3672 قطعة يدويّاً لتنتج هذا الشكل المكوّن من خلايا عددها 409 خلايا”.

أمّا الفنّان والمصمم السعودي محمد عنقاوي فيشارك بمجموعة “شيء” والتي عمل فيها على تفكيك الشكل الهندسي المستخدم في الزخارف الاسلاميّة لإنتاج قطع متعدّدة الاستخدامات من ضمنها أرفف الكتب، وطاولات القهوة، والمقاعد.

وكان التراث العربي مصدر إلهام المصممة سارة الراشد في مجموعة الأطباق الفنّية لعلامة “سدو ديزاين” التي أطلقتها خلال الأسبوع السعودي للتصميم، إذ تقول بدورها “كانت جدّتي تصنع الدمى التراثيّة عندما كنت طفلة، وقد ألهمتني أشكال هذه الدمى لأعيد تصويرها في مجموعة السجّاد الجديدة، إلى جانب إظهارها في عدد من الأطباق الفنّية المحدودة”.

ومن ناحية الأزياء، فقد شاركت في المعرض مصممات محلّيات، مثل علامة “حرفة”، التي تتعاون من خلالها المصممة نعيمة الشهيل مع جمعيّة حرفة لتنمية وتعزيز العمل اليدوي لنساء القصيم، بالإضافة إلى روان مكّي التي تشارك بمجموعة “أمواج المستقبل” التي تحرص فيها على استخدام الأقمشة المصنوعة من مواد معاد تدويرها ومجموعة “عباية فاكتوري”.

وقد ألقت الأميرة ريما بنت بندر كلمة ترحيبية أشادت فيها الى أهمية الفنون ودعت خلالها الى زيارة المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟