تغطيات أكثر

الأميرة ريما بنت طلال تفتتح معرض تصميم الأزياء وتشيد بتطور المرأة السعودية

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت طلال بن عبدالعزيز معرض تصميم الأزيا للمصممة منى المنديل وذلك بحضور عدد كبير من المصممات من بعض محافظات المملكة، والإعلاميات وسيدات المجتمع.

وقد بدأ حفل الافتتاح بكلمة ترحيبيية بصاحبة السمو الأميرة ريما بنت طلال وبالحاضرات شاكرين لسموها دعمها للفتاة والمرأة السعودية وتشجيعها، وقد أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت طلال بن عبدالعزيز بتطور المرأة السعودية في كافة المجالات وبراعتها في مجال تصميم الأزياء.

وقالت سموها في تصريح بمناسبة افتتاح معرض تصميم الأزياء:”  . الحمد لله هناك تطور كبير للمرأة السعودية في زمن قياسي قصير، في كافة المجالات وعلى صعيد التصاميم أوضحت سموها أن المصممة السعودية أصبحت تنافس أعتى المصممين في العالم وأثبتت تواجدها في العروض العالمية وهناك تهافت كبير على الأزياء السعودية من الأجانب حيث تميزت بحشمتها وأناقتها وأصبحنا نرى الأزياء الخليجية وخاصة السعودية في كافة العروض والمحافل الدوليةفي إشارة إلى الفعاليات المصاحبة خلال معرض تصميم الأزياء

وقد اشتمل الحفل  خلال معرض تصميم الأزياء على عروض أزياء لـ25 تصميماً تمثل في أزياء السهرات والمناسبات بالإضافة إلى فساتين الزفاف التي تمثلت في الحشمة والأناقة. وفي ختام الحفل تم تكريم سمو الأميرة ريما بدرع تذكاري وتشير المصممة منى أن بدايتها في تصميم الأزياء كان نابعاً من هويتها حيث إنها بعيدة كل البعد عن تخصصها الدراسي، مضيفة أن أول تصميم كان لوالدتها -رحمها الله- وهو فستان سهرة، وكما شكرت سمو الأميرة والحضور على دعمهم لها.

و تشير الكثير من الدراسات ان المرأة قد اثبتت قدرتها وكفاءتها في ادارة الكثير من هذه المشاريع التي تتعلق بالأنشطة النسائية على وجه الخصوص وغيرها من الأنشطة المختلفة  على الرغم من قلة خبرتها وتدريبها ودرايتها بسوق العمل. فهناك الكثير من المشاريع النسائية مسجلة باسم سيدات وتديرها سيدات.

كما أن هذه المشاريع الصغيرة والمتوسطة تساهم بصورة فاعلة في نمو الاقتصاد الوطني بكل دولة وتساهم في توفير ايد عاملة وطنية وتزيد من درجة الوعي الثقافي والاجتماعي لافراد المجتمع.

عناصر نجاح مثل هذه المشاريع يعتمد على التخطيط، دراسة جدوى متكاملة توفر رأس المال وتدريب مستمر اضافة الى الاصرار، المثابرة والجدية في متابعة مثل هذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟