تغطيات أكثر

الأميرة هيفاء الفيصل: مؤتمر أنسنة المدن سينعكس إيجابياً على المشاريع المستقبلية

قالت الأميرة هيفاء الفيصل ، رئيسة جمعية زهرة لسرطان الثدي وعضو مجلس الأمناء بجامعة عفت ، إن مؤتمر أنسنة المدن الدولي الأول طرح الأفكار الحضارية والعمرانية بشكل علمي وسينعكس بشكل إيجابي على المشاريع المستقبلية.

وأضافت ، في كلمتها بالجلسة الـ 13 لمؤتمر أنسنة المدن الذى تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة ، أن إسكان “البيضاء” نموذج متميز ضمن مشاريع الأنسنة التي نفخر بها.

من جهته ، قال المهندس محمد البحراني ، رئيس مشاريع الأنسنة بأمانة المنطقة الشرقية إنه تم إصدار 11 دليلاً لاشتراطات ومعايير الوصول الشامل للمنشآت والمرافق المختلفة بالمنطقة الشرقية ضمن المخطط الاستراتيجي للوصول الشامل.

فيما أشارت د. حصة الغزال ، المديرة التنفيذية لمبادرة الشارقة صديقة الطفل بالإمارات ، إلى أن مبادرة مدينة الشارقة صديقة للطفل بدأت عام 2011م، وتشتمل على برنامج تشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعة وبرنامج الأطفال واليافعين.

وبدوره أوضح د. زياد أعظم ، الأستاذ المساعد فى الهندسة المعمارية والتصميم الحضري بجامعة عفت ، أن أفكار مشاريع أنسنة المدن تقوم على مبدأ التضامن وهو مبدأ قرره الرسول صلى الله عليه وسلم فور وصوله إلى المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟